Ads

استطلاع رأي

ما هو الحدث الأهم الذي تنتظره في 2023؟

نهاية للحرب الأوكرانية

الانتخابات الرئاسية التركية

التوصل لاتفاق نووي دولي مع إيران

لستُ مهتما بهذه الأمور!

أهم الموضوعات

عز الدين أوناحي ينضم لصفوف مرسيليا الفرنسي

المغرب غير مدعو للمشاركة.. الولايات المتحدة تحتضن كوبا أمريكا 2024

صلاح يتفوق على هالاند رغم تراجعه التهديفي بالدوري الإنجليزي

مصر تخسر أمام ألمانيا بعد مباراة ماراثونية في مونديال اليد

بتوقيعات تذكارية.. ألفيس يعامل كنجم داخل السجن

Ads

مدافع أوروغواي مهدد بالإيقاف لاعتدائه على مسؤول بالفيفا

الأحد 4 ديسمبر 2022 02:01 ص

بات قلب دفاع منتخب الأوروغواي "خوسي ماريا خيمينيز"، مهدد بعقوبات قاسية جدا من الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد تصل إلى حرمانه من اللعب لثماني مباريات.

ويأتي تسليط العقوبة المحتملة والقاسية على مدافع أتلتيكو مدريد الإسباني، بسبب اتهامه بالاعتداء بالمرفق على أحد المسؤولين للـ"فيفا" في النفق المؤدي إلى غرف تغيير الملابس عقب نهاية مباراة منتخب بلاده ومنتخب غانا، والتي لعبت الجمعة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات ببطولة كأس العالم 2022.

واعترض لاعبو منتخب الأوروغواي بشدة على قرارات حكم المباراة الألماني "دانيال سيبارت" واتهموه بحرمانهم من ضربتي جزاء، واحدة منهما عاد فيها إلى جهاز الـvar وتبين له بأنها غير صحيحة فلم يحتسبها.

ووفقا لموقع "أونز مونديال" الفرنسي، واستنادا إلى الصحفي الإسباني "إسحاق فوتو"، فإن الاعتداء المتهم به المدافع على أحد رجال الاتحاد الدولي لكرة القدم، لازال لم تتضح كل تفاصيله، لكون اللاعب يدّعي أن الضربة لم تكن مقصودة وإنما عن طريق الخطأ، مشيرا إلى أن اللاعب مهدد بجدية بعقوبة لن تقل عن 7 أو 8 مباريات قد يستنفذها مع فريقه أتلتيكو مدريد.

ولم يتقبل لاعب منتخب الأوروغواي الإقصاء من الدور الأول لمونديال قطر، رغم فوزهم في المباراة الثالثة على منتخب غانا بثنائية نظيفة وجمعهم لأربع نقاط، غير أن فارق الأهداف كان لصالح كوريا الجنوبية التي رافقت البرتغال المتصدرة إلى الدور ثمن النهائي.

وانتشر فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، عقب نهاية مباراة الأوروغواي وغانا، وهو يوثّق اعتداء قائد منتخب الأوروغواي المخضرم "إديسون كافاني" على جهاز الـvar بلكمة ويسقطه أرضًا، في الممر المؤدي لغرف تغيير الملابس.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أوروغواي مونديال قطر