بأقدام الفتى الذهبي.. فرنسا تضرب بولندا وتعبر إلى ربع نهائي كأس العالم

الأحد 4 ديسمبر 2022 05:19 م

تمكن المنتخب الفرنسي من الصعود إلى دور ربع النهائي، بعدما تغلب على منافسه البولندي (3-1)، في مباراة جمعت بينهما، مساء الأحد، على ملعب الثمامة، ضمن دور الـ16 من منافسات كأس العالم 2022 في قطر.

وينتظر منتخب فرنسا، الفائز بين المنتخبين الإنجليزي والسنغالي، لملاقاته في إطار دور ربع النهائي من مونديال 2022.

وبدأ المنتخب الفرنسي سريعًا في الضغط على مرمى الحارس البولندي "تشيزني"، وسط عدد من العرضيات التي تنوع إرسالها بين الرواقين الأيمن عن طريق "ديمبلي"، والأيسر بواسطة "ثيو هيرنانديز".

ويقف المنتخب البولندي، بعد مرور 10 دقائق، بخط دفاع متأخر، خوفًا من سرعات اللاعبين الفرنسيين، خاصة "كيليان مبابي".

ودخل منتخب بولندا في أجواء المباراة بعد ما يقرب من 20 دقيقة كاملة، إذ نجح "روبرت ليفاندوفسكي" في تشكيل أول تهديد خطر على مرمى الحارس الفرنسي "هوجو لوريس".

واستمر البولنديون في الاحتفاظ بالكرة، وسط محاولات افتكاكها من خط وسط فرنسا، بحثًا عن مرتدات سريعة بقيادة "مبابي".

ورد منتخب فرنسا على محاولة "ليفاندوفسكي"، بعدما مرر "عثمان ديمبلي"، كرة سحرية إلى "أوليفيه جيرو"، الذي أهدرها بشكل غريب، أمام المرمى الخالي من حارسه.

الضغط زاد على دفاعات بولندا، لكن الحارس "تشيزني" منع الفرنسيين من تسجيل أول أهداف المباراة في أكثر من كرة، قبل أن يرد عليه، "لوريس"، بالتصدي لفرصة بولندية من 3 أرواح.

وفي الدقيقة 44، مرر "كيليان مبابي"، كرة رائعة إلى المهاجم "جيرو"، الذي لم يتوان عن إسكانها في شباك الحارس "تشيزني"، معلنًا تقدم فرنسا (1-0).

وفاجأ "مبابي"، الجميع، بهدف ثانٍ في الدقيقة 74، بعد تسديدة رائعة، ثم استطاع إضافة الهدف الشخصي الثاني له، بعدما سدد كرة لا تصد ولا ترد، سكنت الشباك البولندية في الدقيقة 91، ليؤمن عبور فرنسا إلى ربع النهائي.

وفي الدقيقة 98، تمكن "ليفاندوفسكي" من تسجيل هدف حفظ ماء الوجه لمنتخب بولندا، من علامة الجزاء، بعد إعادتها إثر تحرك خاطئ من الحارس "هوجو لوريس"، تفطن له الحكم الفنزويلي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مبابي فرنسا جيرو مونديال قطر

مونديال قطر.. أسود إنجلترا تنهي مغامرة السنغال بهزيمة ثقيلة (فيديو)