الرئيس الإماراتي يبحث مع نظيره الإسرائيلي تعزيز التعاون (فيديو)

الاثنين 5 ديسمبر 2022 04:50 م

بحث الرئيس الإماراتي "محمد بن زايد" مع نظيره الإسرائيلي "إسحاق هرتسوج" سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، وذلك خلال زيارة يجريها الأخير للدولة الخليجية.

ووفق وكالة الإنباء الإماراتية الرسمية (وام)، فقد تناولت مباحثات "بن زايد" و"هرتسوج" التي جرت بقصر الشاطئ، الإثنين، علاقات التعاون بين الجانبين ومساراته نحو تعزيز التنمية والسلام والازدهار لشعوب المنطقة.

وأضافت الوكالة أن الجانبان تبادلا أيضا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت الوكالة أنه من المقرر أن يحضر الرئيس الإسرائيلي خلال زيارته "حوار أبوظبي للفضاء"، الذي تنظمه وكالة الإمارات للفضاء في العاصمة أبوظبي.

وتطرق لقاء "بن زايد" و"هرتسوج" إلى أهمية "حوار أبوظبي للفضاء" في تعزيز التواصل بين القوى الفاعلة والمؤثرة في قطاع الفضاء حول العالم، وبحث فرص تطوير هذا القطاع وتحقيق مستهدفاته "بما يخدم الإنسانية ويسهم في تعزيز جودة الحياة على الأرض".

وأكد الجانبان في هذا السياق ضرورة تعزيز فرص التعاون المشترك في مجال الفضاء بين البلدين.

حضر اللقاء من الجانب الإماراتي وزير الخارجية "عبدالله بن زايد" ونجل الرئيس الشيخ "حمدان بن محمد بن زايد"، ومستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة الشيخ "محمد بن حمد بن طحنون" وسفير الإمارات لدى إسرائيل "محمد محمود آل خاجة"

ووقعت إسرائيل والإمارات في 14 سبتمبر/أيلول 2020 اتفاقا لتطبيع العلاقات، وذلك برعاية الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الرئيس الإسرائيلي الرئيس الإماراتي إسحاق هرتسوج محمد بن زايد العلاقات الإسرائيلية الإماراتية

بعد بن غفير.. سفير الإمارات بتل أبيب يلتقي رئيس حزب ديني إسرائيلي متطرف

الأوركسترا الإسرائيلية تقدم عرضا في الإمارات بمبادرة من زوجة هرتسوغ