فلسطين تسلم الجنائية الدولية ورقة حول الجرائم الإسرائيلية

الاثنين 5 ديسمبر 2022 05:53 م

أعلن وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني "رياض المالكي"، تسليم المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية "كريم خان"، ورقة حول الجرائم الاسرائيلية الجسيمة بحق الأطفال الفلسطينيين، بما يتسق مع توجهه لإصدار ورقة سياسات حول الجرائم ضد الأطفال.

جاء ذلك خلال لقاء "المالكي" المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية "كريم خان"، قبيل افتتاح أعمال الدورة 22 لجمعية الدول الأطراف في ميثاق روما المؤسس للمحكمة، في لاهاي - هولندا، والذي يستمر حتى العاشر من ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وأكد "المالكي" أهمية المحكمة الجنائية، ودورها في تحقيق العدالة للشعب الفلسطيني، والمساءلة والمحاسبة لمجرمي الحرب الاسرائيليين "في ظل عام أكثر دموية من الاحتلال الاستعماري الاسرائيلي، وحكومة متطرفة من الإرهابيين المستوطنين، الذين يعبرون صراحة عن مشاريعهم القائمة على الإعدام الميداني، والترحيل القسري، والجرائم بحق الاطفال، واستمرار الاستيطان".

وشدد على أن هذه الجرائم جميعها تقع ضمن اختصاص المحكمة الجنائية الدولية، وأهمية الإسراع في إنجاز التحقيق الجنائي وجلب المجرمين إلى العدالة الدولية؛ بما يساهم في حماية الشعب الفلسطيني، وردع الجرائم التي ترتكب ضد شعبنا.

ودعا "المالكي"، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لزيارة فلسطين، وتقديم كل ما تحتاجه الحالة في فلسطين من الموارد اللازمة والأولوية المطلوبة لتحقيق العدالة، وألا تتأخر في تحقيقها.

بدوره، شدد المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية على أنه يعير الحالة في فلسطين أولويتها وأن مكتبه يعمل بشكل فعّال على جميع الحالات موضوع التحقيق.

وأكد أنه يعمل من أجل القيام بزيارة إلى دولة فلسطين مع بداية العام المقبل.

وصعّدت إسرائيل من انتهاكاتها بحق الفلسطينيين؛ لا سيما في الضفة الغربية المحتلة خلال العام الجاري، من خلال عمليات قتل واعتقال واقتحام يومية.

ووصل عدد الشهداء الفلسطينيين خلال العام الجاري إلى 212 بينهم 70 في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، و52 في قطاع غزة، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

المحكمة الجنائية الدولية رياض المالكي جرائم إسرائيل الضفة الغربية

10 منظمات إسرائيلية تتعهد بمساعدة "الجنائية الدولية" في فلسطين

وزير العدل الفلسطيني لـ"الخليج الجديد": إسرائيل ماضية في جرائمها البشعة ونأمل في تحقيق دولي قريبا