مونديال قطر.. فيفا يرفض احتجاج فرنسا ضد نتيجتها أمام تونس

الاثنين 5 ديسمبر 2022 07:13 م

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الإثنين، رفض الشكوى التي قدمها الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، الخميس الماضي، لتغيير نتيجة تونس وفرنسا، التي انتهت بفوز نسور قرطاج بهدف دون رد، ضمن مباريات دور المجموعات لمونديال قطر 2022.

وكان الحكم قد عاد لتقنية الفيديو بعد إطلاقه لصافرة نهاية المباراة؛ من أجل إلغاء هدف سجله "أنطوان جريزمان"، لكنه كان في وضعية تسلل.

وجاء بيان "فيفا" كالتالي: "رفضت لجنة الانضباط الشكوى المقدمة من الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بخصوص مباراة كأس العالم بين تونس وفرنسا، والتي أقيمت يوم 30 نوفمبر (تشرين الثاني)".

وأضاف في بيانه: "دون الكشف عن تفاصيل أسباب هذا الرفض، أبدى منتخب فرنسا، الذي خسر الأربعاء الماضي في هذه المباراة التي أقيمت على ملعب المدينة التعليمية بالدوحة، شكوكه بشأن استخدام تقنية الفيديو المساعد (VAR) لإلغاء هدف من جريزمان مع نهاية وقت المباراة، وأشارت فرنسا في شكواها إلى الفيفا إلى أنه تم استخدام تقنية الفيديو بعد استئناف اللعب وبعد انتهاء المباراة، وهو ما يخالف بروتوكول استخدام هذه التكنولوجيا".

وعلى الرغم من أن الفوز لم يمنع فرنسا من تصدر المجموعة، وخروج تونس أيضًا من دور المجموعات، إلا أن بطل العالم قدم شكواه بسبب خوفه من تصنيف المنتخبات؛ لأن الخسارة ستؤدي إلى فقدانه لنحو 38 نقطة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تونس فرنسا مونديال قطر

الرئيس الفرنسي يتوجه إلى قطر السبت في حال فوز المنتخب