إنفانتينو: مونديال قطر يقترب من 5 مليار مشاهدة ليكون الأعظم بين سابقيه

الأربعاء 7 ديسمبر 2022 01:58 م

اعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "جياني إنفانتينو"، أن دور المجموعات في مونديال  قطر 2022 هو الأفضل في التاريخ على مدار نسخ المونديال التي بدأت في 1930.

وانطلقت منافسات كأس العالم في 20 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وتستمر حتى 18 ديسمبر/كانون أول الجاري، وشهد دور المجموعات الكثير من المفاجآت مثل خروج ألمانيا، بلجيكا وأوروجواي من الدور الأول.

وتحدث "إنفانتينو" عن رأيه في المونديال حتى الآن في تصريحات للمركز الإعلامي للبطولة، وقال: "اعتقد أن دور المجموعات هو الأفضل في تاريخ كأس العالم".

وتابع: "أتمنى أن تختتم المسابقة بأفضل شكل ممكن، لأنها تتضمن الكثير من النجاحات، أعتقد أن تلك النسخة ستكون بأكملها الأفضل في التاريخ بعد اقتراب وصول عدد مشاهديها إلى 5000 مليون مشاهد حول العالم".

وأضاف: "لقد شاهدت جميع المباريات، في الواقع، اعتقد أن دور المجموعات هو الأفضل في جميع نسخ بطولة كأس العالم، جميع المباريات كانت بها إثارة وندية بالإضافة إلى جودة الملاعب".

وواصل تصريحاته: "معدل حضور الجماهير في كل المباريات كان 51 ألف مشجع، هناك أرقام قياسية كثيرة بتلك البطولة، لدينا حتى الآن 2000 مليون مشاهد عبر التلفزيون، أمر لا يصدق حقًا".

واستمر: "بالإضافة إلى ذلك، هناك مليونان ونصف المليون شخص في شوارع الدوحة وبضع مئات الآلاف كل يوم في الملاعب، جميعًا معًا، يهتفون معًا، يدعمون فرقهم، أجواء رائعة، أهداف رائعة، مشاعر ومفاجآت لا تصدق".

وأكمل: "لأول مرة في دور الـ16 في تاريخ المسابقة، كانت هناك فرق من جميع القارات، لم تعد هناك فرق صغيرة وفرق كبيرة، المستوى متكافئ للغاية، هذا يدل على أن كرة القدم أصبحت لعبة عالمية في جميع أنحاء العالم".

ومضى قائلا: "آمل أن تستمر المباريات على هذا المستوى حتى نهايتها، متأكد من وصولنا إلى 5000 مليون مشاهد تلفزيوني حول العالم، الجميع سعداء بتلك البطولة لقد بعنا جميع التذاكر، أغلبية المناطق التي تستهدف وجود الجماهير مزدحمة للغاية، هناك استمتاع من الجميع بوقتهم".

وتابع: "هذا ما كنا نرغب أن تفعله كأس العالم هذه في جميع البلدان، هذا ما يجب أن يحدث دائمًا".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إنفانتينو مونديال قطر قطر 2022

إنفانتينو: كرم ضيافة العرب ساهم في إنجاح كأس العالم