تقرير ألماني ينصف قرار حظر الكحوليات خلال مونديال قطر

الأربعاء 7 ديسمبر 2022 03:12 م

أشادت وكالة الأنباء الألمانية، بردود قطر على حملات التشكيك في قدرتها على استضافة كأس العالم 2022، إضافة للقرار الصائب بحظر بيع المشروبات الكحولية. 

وتستضيف قطر، النسخة الجارية لنهائيات كأس العالم 2022، خلال الفترة من 20 نوفمبر/تشرين ثان الماضي وتستمر حتى 18 ديسمبر /كانون أول الجاري.

وودع المنتخب الألماني المونديال الثاني على التوالي بنفس الطريقة بعدما احتل المركز الثالث بترتيب المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، بينما تأهلت اليابان متصدره بـ6 نقاط، وإسبانيا ثانيا.

واعترفت وكالة الأنباء الألمانية، اليوم الأربعاء، أن قطر نجحت في الرد على حملات التشكيك بقدرتها على استضافة كأس العالم واستيعاب أعداد هائلة من الجماهير من مختلف الثقافات. 

وفي السياق ذاته، أكدت أن بطولة كأس العالم في قطر، بينت إيجابية قرار حظر بيع المشروبات الكحولية في محيط الاستادات، والتنظيم والأمن كان بطل جميع أيام المنافسات. 

وقبل أيام، نشرت صحيفة التايمز البريطانية إشادة بالقرار عبر ردود أفعال مشجعي المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022 قطر حاليًا، وخاصة من النساء الإنجليزيات اللواتي أكدن أنهن لم يتعرضن لأي مضايقات، وخاصة مع حظر الكحول على المشجعين.

ونقلت الصحيفة، عددا من تجارب المشجعات اللواتي ذهبن إلى قطر ومن بينهن "إيلي مولوسون"، التي تقوم بحملات لتحسين تجارب يوم المباراة لمشجعات كرة القدم النسائية، والتي كانت قلقة للغاية بشأن زيارة قطر لذلك اصطحبت والدها معها كمرافق لها.

وأكدت صاحبة الـ19 عاما أن المجيء إلى قطر كان صدمة حقيقية لنظامها؛ فلم تكن هناك هتافات ساخرة أو تحرش أو تمييز على أساس الجنس من أي نوع.

وقالت "مولوسون"، وهي طالبة من نوتنجهام: "كان لدي كل هذه الأفكار المسبقة حول ما سأواجهه في قطر، ولكن الواقع لم يكن شيئا من هذا القبيل؛ فلم أعان من أي من المضايقات التي مررت بها في إنجلترا. لا أعرف كيف حققوا ذلك، لكنها بيئة رائعة لمن جربها".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر ألمانيا قطر 2022

اتحاد الكرة الألماني: بعض الانتقادات الموجهة لقطر قاسية للغاية