تايم تختار زيلينسكي و"روح أوكرانيا" شخصية عام 2022 

الأربعاء 7 ديسمبر 2022 08:39 م

اختارت مجلة "التايم" الأمريكية، الرئيس الأوكراني "فولوديمير زيلينسكي" شخصية العام 2022، معتبرة أنه جسد مقاومة بلاده في وجه الغزو الروسي.

وكتب رئيس تحرير المجلة "إدوارد فيلسنتال" أن "زيلينسكي" أثبت أن الشجاعة يمكن أن تكون معدية كالخوف، لحض الناس والدول على الاتحاد للدفاع عن الحرية ولتذكير العالم بهشاشة الديموقراطية - والسلام - 

وأضاف من أجل ذلك فإن "زيلينسكي" وروح أوكرانيا هما شخصية العام 2022 بالنسبة لمجلة تايم".

وتابع "سواء كانت المعركة من أجل أوكرانيا تثير الأمل أو الخوف، فإن فولوديمير زيلينسكي حفّز العالم في شكل لم نشهده منذ عقود".

ويهدف هذا التكريم الذي تمنحه تايم منذ 1927  التأكيد على ثقل وتأثير الشخصية المختارة على الساحة الدولية وليس بالضرورة شعبيتها. 

ففي العام 2007 اختارت المجلة الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" كشخصية العام، لأنه "فرض الاستقرار" في بلاده وأعاد "روسيا الى مصاف الدول الكبرى".

لكن بعد 15 عاما، "لم يكن الخيار بمثل هذا الوضوح" كما كتب "إدوارد فيلسنتال".

خصت المجلة أيضا بالتكريم "النساء الإيرانيات" واصفة إياهن "ببطلات العام"، والمهندس الأمريكي "جريجوري روبنسون" وفريق الناسا الذين بنوا التسلكوب الفضائي "جيمس ويب" ووصفتهم بأنهم "مبدعو العام" أو حتى لاعب البيسبول من فريق يانكيز نيويورك آرون جادج الذي سجل رقما قياسيا جديدا في الجري في لعبة البيسبول (62).

وكان الملياردير "إيلون ماسك" رئيس شركتي سبايس اكس وتيسلا والذي اشترى تويتر منذ ذلك الحين، شخصية العام 2021 في مجلة تايم، بعد "جو بايدن" و"كامالا هاريس" في 2020.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الرئيس الأوكراني مجلة التايم شخصية العام

وثائق: حزمة دعم عسكري أمريكي لأوكرانيا بـ275 مليون دولار

خطابات رأس السنة.. زيلينسكي يتعهد بالنصر وبوتين يتحدث عن البطولة والخيانة