مقتل 8 على الأقل في تفجيرات بإندونيسيا و«الدولة الإسلامية» يتبنى

الخميس 14 يناير 2016 05:01 ص

قتل 8 أشخاص على الأقل وأصيب آخرون بجروح في سلسلة تفجيرات وقعت في العاصمة الإندونيسية جاكرتا اليوم الخميس، تبناها تنظيم «الدولة الإسلامية».

وأوضحت الشرطة الإندونيسية أن هذه الحصيلة تشمل خمسة من منفذي الهجمات بينهم أجنبي، مشيرة إلى أن 6 انفجارات على الأقل وقعت في العاصمة قرب مكتب الأمم المتحدة ومناطق أخرى.

وأفادت تقارير إعلامية بأن موظفا في الأمم المتحدة أصيب بجروح في هذه الانفجارات.

وظهرت قافلة من المدرعات التابعة للجيش الإندونيسي في شوارع جاكرتا بعد سلسلة الهجمات في العاصمة، ونشر صحفيون في موقع «رويترز» للتواصل الاجتماعي صورة تظهر أربع مدرعات عسكرية مزودة برشاشات ثقيلة.

واستهدفت التفجيرات أماكن عدة من بينها مركز تسوق قرب القصر الرئاسي ومكاتب تابعة للأمم المتحدة، وقال مراسل لـ«بي بي سي» في جاكرتا إن الشرطة طوقت المكان.

ويقول شهود عيان إنهم رأوا العديد من الضحايا في الشارع عقب تبادل لإطلاق النار بين الشرطة والمهاجمين أمام مقهى في وسط المدينة.

وقال «جيرمي دوغلاس»، وهو مسؤول في الأمم المتحدة، إنه كان على بعد 150 مترا تقريبا من أحد التفجيرات التي وقعت قرب مبنى تابع للمنظمة الدولية، وأضاف أن تبادلا لإطلاق النار وقع عقب عدة تفجيرات.

من جهتها قالت وكالة «رويترز»، إن «الدولة الإسلامية»، أعلن مسؤوليته عن الهجمات وقال إنه استهدف الأجانب والقوات الأمنية، ونقلت الوكالة عن قائد شرطة جاكرتا تأكيده أن التنظيم الإرهابي يقف وراء الهجمات.

وكانت إندونيسيا في حالة تأهب خلال الأسابيع الأخيرة بسبب خطر المتشددين، وشنت شرطة مكافحة الإرهاب حملة استهدفت أشخاصا يشتبه في وجود صلات لهم بتنظيم «الدولة الإسلامية».

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

جاكرتا إندونسيا تفجيرات الأمم المتحدة الدولة الإسلامية

«ذي إندبندنت»: لماذا غابت إندونسيا أكبر دولة إسلامية عن التحالف الإسلامي السعودي؟

إطلاق نار على منزل دبلوماسي سعودي بجاكرتا

إدانات عربية وخليجية واسعة لتفجيرات جاكرتا