وسط توتر أمني.. القسام تعرض مشاهد لتدريبات مقاتليها (فيديو)

الأحد 11 ديسمبر 2022 08:41 م

عرضت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، مشاهد لتدريبات أجراها مقاتلوها في قطاع غزة، في ظل توتر تشهده الأراضي الفلسطينية.

وعبر حسابها الرسمي في "تليجرام"، نشرت "القسام" مقطع فيديو قائلة إنه جانب من تدريبات قوات النخبة التابعة لها.

ويظهر في الفيديو مشاهد تحاكي اقتحام عناصر "القسام" مواقع إسرائيلية وإطلاق قذائف وتفجير عبوات ناسفة وخطف جنود إسرائيليين.

 

في نفس السياق، قالت الكتائب إنها ستنشر رسالة مهمة في مهرجان انطلاقة حركة المقاومة الإسلامية حماس الـ 35، دون تفاصيل أوفى بشأنها.

ومن المقرر أن تنظم حركة حماس مهرجانا مركزيا جماهيريا ظهر يوم الأربعاء المقبل؛ احتفالا بذكرى انطلاقتها الـ35، الذي يوافق 14 ديسمبر/ كانون الأول من كل عام.

وفي الآونة الأخيرة، تشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة -لا سيما الضفة الغربية المحتلة- توترًا ملحوظًا، حيث وصل عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 218 منذ مطلع 2022، وهي أعلى حصيلة منذ انتهاء الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2005.

ومقابل ذلك، ينفذ مسلحون فلسطينيون عمليات طعن وإطلاق نار ضد أهداف إسرائيلية في الضفة الغربية بوتيرة شبه يومية، أدت إلى مقتل نحو 30 إسرائيليا وإصابة المئات خلال العام الجاري.

وقبل أسبوع، شن الجيش الإسرائيلي غارات جوية على أهداف متفرقة في غزة، بزعم إطلاق صاروخ من القطاع على جنوب إسرائيل، في وقت أعلنت فيه كتائب القسام عن إطلاق صاروخ تجاه الطائرات الإسرائيلية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كتائب القسام تدريبات حماس غزة