إسرائيل والإمارات تنظمان مهرجانا موسيقيا للشباب في صحراء أبوظبي

الأربعاء 14 ديسمبر 2022 07:29 ص

يجري العمل المشترك بين إسرائيل والإمارات، على إقامة مهرجان ضخم للموسيقى في صحراء أبوظبي يستضيف حوالي 40 ألف شاب من الدول الموقعة على الاتفاقيات الإبراهيمية، إضافة إلى مصر والأردن.

ومن المتوقع أن يستمر المهرجان 3 أيام، وسيوفر الفرصة اللقاءات المباشرة بين شباب المنطقة، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

كما من المقرر أن يشتمل المهرجان على عروض ضخمة ومحاضرات TED، بالإضافة إلى مسابقات فنية وأخرى بمجال إعداد الأطعمة.

ويفيد موقع "واينت"، أن الإمارات تبنت المبادرة التي وضعها في الأصل السفير الإسرائيلي في أبوظبي "أمير حايك"، مع اقتراح وزيرة الثقافة والشباب الإماراتية "نورا الكعبي"، إقامة المهرجان في أوائل شتاء 2023، بغية الاستعداد له بالشكل المناسب.

وصرحت "الكعبي" بأن الرئيس الإماراتي الشيخ "محمد بن زايد"، وجهها لحث الشباب الإماراتي الناشط على وسائل التواصل الاجتماعي، لزيارة تل أبيب للتشجيع على "ثقافة التطبيع ونشرها".

يذكر أنه إلى جانب ذلك، يتم تحت رعاية وزير الخارجية الإماراتي الشيخ "عبدالله بن زايد"، تقديم عروض موسيقية متنوعة بواقع سنوي يتم بإطارها استضافة نخبة من الفنانين العرب والمؤدين في المنطقة.

وستعزف أوركسترا إسرائيل الفيلهارمونية أولى السيمفونيات الرائعة لـ"جوستاف مالر" أثناء فترة وجودها في العاصمة لليلة واحدة، وذلك في 20 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وأشهرت الإمارات وإسرائيل تطبيع العلاقات رسمياً في عام 2020 ضمن ما تسمى "اتفاقيات إبراهيم"، التي توسطت فيها الولايات المتحدة، والتي شملت أيضاً البحرين والمغرب.

وفي سابقة تعد الأولى من نوعها لدولة عربية وإسلامية، أقدمت الإمارات على تسويق عروض سياحية مشتركة مع إسرائيل في تكريس للتطبيع.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، ببدء إسرائيل والإمارات تسويق عروض سياحية مشتركة للجهتين بتنسيق بين وزارتي السياحة الإسرائيلية والإماراتية للرحلات التي تشمل كلا البلدين.

وأوردت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية)، أنه في المرحلة الأولى يتم تسويق عروض سياحة مشتركة، حوالي 12 يوماً، لقطاع السياحة في أمريكا الشمالية، وحوالي 10 وكلاء سفر كبار (من أكبر الوكلاء) سيطرحون العروض في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت الهيئة أن أكبر المستفيدين من هذه المبادرة "هي شركة الطيران الإسرائيلية إلعال"، التي ستقوم بتسيير القسم الأكبر من هذه الرحلات إلى كل من الإمارات وإسرائيل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات إسرائيل التطبيع مهرجان موسيقي صحراء أبوظبي

الإمارات تستثمر 855 مليون دولار في إسرائيل

الأوركسترا الإسرائيلية تقدم عرضا في الإمارات بمبادرة من زوجة هرتسوغ