إنفانتينو: مونديال 2026 سيشهد تغييرات وكرة القدم ستبهر أمريكا الشمالية

الجمعة 16 ديسمبر 2022 05:36 م

تحدث "جياني إنفانتينو"، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، "فيفا"، اليوم الجمعة في مؤتمر صحفي، بعد الإعلان عن الدولة المستضيفة لكأس العالم للأندية 2022، وهي المغرب، وكذلك نظام البطولة الجديد الذي سينطلق في 2025.

وقال "إنفانتينو" إن كأس العالم للأندية بنسخته الجديدة التي ستنطلق في 2025 ستشهد مشاركة 32 فريقًا، وتكون شبيهة بكأس العالم للمنتخبات.

وعن عوائد كأس العالم 2026 والتي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك، أجاب: "متفائلون بشأن قوة كرة القدم، وإيماننا بتأثير كرة القدم أو "سوكر"، كما يطلق عليها في البلاد التي ستستضيف البطولة المقبلة، مقتنعون أن تأثير اللعبة سيكون كبيرا".

وتابع: "البطولة ستشهد مشاركة 48 منتخبا، العوائد سترتفع فيما يخص الرعاية والبث والتذاكر والاستضافة، وستُلعب في ملاعب ضخمة كانت مخصصة لكرة القدم الأمريكية، مقتنعون أن كرة القدم ستبهر أمريكا الشمالية".

وأضاف: "بعد هذه البطولة ونجاح دور المجموعات من 4 منتخبات لكل مجموعة، سنناقش ما يمكن عمله وتطبيقه في البطولات الأخرى مثل يورو، زيادة 50% في العوائد هي أمر يجب أن نفخر به حينما يحدث"، (نظام البطولة الذي من المقرر أن يلعب به وسيشهد تغييرات، هو 16 مجموعة وكل مجموعة تضم 3 منتخبات).

وواصل بالحديث عن اللاعبين: "فيما يخص المباريات الدولية، يجب أن نضع في الاعتبار صحة وسلامة اللاعبين، نحتاج للتأكد من حصولهم على راحة كافية، فترة إجازة، وراحة 72 ساعة بين كل مباراة وأخرى، بالطبع نحتاج لأن نكون واقعيين في هذا الشأن".

واختتم بالحديث عن قانون وكلاء اللاعبين: "وافقنا على قانون فيفا للوكلاء، وتلك خطوة مهمة، بعد عامين من النقاشات، لكي يصبح أكثر احترافية، يتضمن ذلك نظامًا إجباريًا للترخيص، ووضع حد أقصى للعمولة".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال 2026 إنفانتينو الفيفا

قبل موعده بـ3 سنوات.. الفيفا يعلن موعد نهائي مونديال 2026

بالتزكية.. إنفانتينو رئيسا للفيفا حتى عام 2027