مصر.. وفاة رجل الأعمال المحبوس محمد الأمين بالسرطان

الأحد 18 ديسمبر 2022 02:30 م

توفي، الأحد، رجل الأعمال المصري المحبوس "محمد الأمين"، داخل مستشفى السلام الدولي بالقاهرة، متأثرا بمرض السرطان، بعد نقله إليها من محبسه بسجن "وادي النطرون".

وأعلن الصحفي المقرب من السلطات "مصطفى بكري" نبأ الوفاة عبر حسابه في "تويتر"، قائلا إنه تم نقل "الأمين" إلى المستشفى، قبل أشهر، من سجن وادي النطرون الذي يقضي فيه عقوبته بعد اتهامه بالإتجار في البشر.

ونعاه محاميه السابق، "طارق جميل سعيد"، وكذلك المحامي وعضو لجنة العفو الرئاسية، "طارق العوضي".

وكان رجل الأعمال "الأمين" قد انتقل إلى مستشفى السلام الدولي بعد إصابته بسرطان في الرئة.

وتم القبض على "الأمين" في يناير/كانون الثاني الماضي، واتهم بارتكاب جرائم الإتجار بالبشر وممارسة أفعال يعاقب عليها القانون مع عدد من الفتيات داخل دار الأيتام التي قام بتأسيسها في محافظة بني سويف (وسط)، خلال الفترة الماضية.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة (أول درجة) قضت بسجن "الأمين" 3 سنوات بتهمة الاتجار بالبشر، وطعن دفاعه على الحكم أمام نقض، وحددت جلسة 28 يناير/كانون الأول المقبل لنظر الطعن.

ويعد "الأمين" من أبرز رجال الأعمال في مصر، وقطب من أقطاب الإعلام، حيث امتلك 14 قناة فضائية، أبرزها "سي بي سي"، و"النهار"، و"مودرن"، وكان يمتلك صحيفة "الوطن" الخاصة، ولعبت مجموعته الإعلامية دورا بارزا في التحريض على الرئيس المنتخب الراحل "محمد مرسي"، حتى الانقلاب عليه عسكريا في يوليو/تموز 2013.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد الأمين وفاة محمد الأمين حبس محمد الأمين السجون المصرية الاتجار بالبشر

مصر.. اعترافات صادمة ضد رجل الأعمال محمد الأمين المتهم بالاتجار بالبشر