مشاهد لا تنسى في نهائي المونديال.. تعرف عليها

الاثنين 19 ديسمبر 2022 10:16 ص

أسدل الستار على كأس العالم 2022 في قطر، بعدما توج منتخب الأرجنتين بقيادة "ليونيل ميسي" بالمونديال، للمرة الثالثة في تاريخ راقصي التانجو على حساب منتخب فرنسا.

وتوج منتخب الأرجنتين بلقب الكأس على حساب منتخب فرنسا، بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (3-3)، قبل أن يحسم راقصو التانجو اللقب بركلات الترجيح بنتيجة (4-2).

ووصف هذا النهائي بأنه "الأكثر متعةً وإثاره"؛ حيث كانت المباراة الختامية حافلة بالمشاهد التي لا تنسى، والتي نرصدها في السطور التالية:

حفل أسطوري

شهد حفل الختام أمسية فنية متنوعة، تخللها توليفة موسيقية من الأغاني الرسمية للبطولة، والتي جرى تقديمها مباشرة أمام الجماهير في الملعب بحضور كوكبة من المغنيين.

حضر الحفل أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" والرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون".

وأدى "دافيدو" و"عايشة" أغنية "هيا هيا"، بينما قدّم الفنانان "أوزونا" و"غيمس" أغنية "أرحبو"، بالإضافة إلى الفريق النسائي المكوّن من "نورة فتحي" و"بلقيس" و"رحيمة رياض" و"منال الكامل"، والذي أدى أغنية "لايت ذي سكاي".

وانضم المغني النيجيري "دافيدو" وآخرين لكتيبة المغنين في الحفل الختامي، الذي تضمن كذلك عروضا راقصة وكرات لأعلام الدول التي شاركت في المونديال.

كما شهد حفل الختام تمايل الراقصين على أنغام الموسيقى وسط حالة من التفاعل والحماس في المدرجات.

واستخدم منظمو الحفل تقنيات بصرية، نشرت من خلالها مجسمات واقعية لدلافين وحيتان في أرجاء الملعبن بدت وكأنها تحلق في استاد لوسيل، في منظر مبهر بصريا.

وشارك الشاعران "تميم البرغوثي" و"محمد ولد بمبا" في حفل ختام نهائي كأس العالم عبر قصيدة "عين الرضى".

وجرى إطلاق منطادين بألوان العلمين الأرجنتيني والفرنسي في الهواء الطلق قبل انطلاق حفل الختام.

مارادونا حاضر

شهدت مدرجات ستاد لوسيل، تفوقًا في الحضور الجماهيري للمنتخب الأرجنتيني بالمقارنة بالجماهير الفرنسية، الحاضرة لمباراة النهائي.

وتفاعلت جماهير الأرجنتين بشكل كبير مع فيديو تمت إذاعته عبر شاشات ستاد لوسيل، ظهر خلاله الأسطورة الراحل "دييجو مارادونا"، خلال مشاركته في مونديال 1986، وهو يحمل كأس العالم.

وهتفت جماهير الأرجنتين للراحل "مارادونا".

قبلة الكأس

ولفتت الأنظار اللقطة التي بدت مستحيلة لأعوام، وهي قبلة "ميسي" لكأس العالم المصنوع من الذهب، وذلك قبل التتويج الرسمي.

وجسدت الصورة الرغبة الكبيرة لـ"ميسي" بالاقتراب من الكأس طوال هذه الأعوام.

عباءة ميسي

وألبس أمير قطر "ميسي" البشت، وهو ثوب تقليدي قطري.

وتوشح "ميسي" بالبشت في أثناء وقوفه على منصة التتويج، ورفع الكأس رفقة زملائه من منتخب "الألبيسيليستي".

احتفالات ميسي

عاشت الجماهير الرياضية المتواجدة في استاد لوسيل أو من شاهدت المواجهة النهائية لمونديال قطر، قيام "ميسي" بالاحتفال بالأهداف التي سجلها في شباك الحارس هوغو لوريس بطريقة مميزة للغاية.

وعقب المباراة توجه "ميسي" إلى عائلته مباشرة، حتى يحتفل معهم؛ ما يظهر أن قائد راقصي "التانجو" يجعل عائلته تأتي في المقام الأول دائما.

ولاحقا، عبّر "ميسي" عن سعادته بنيل لقب كأس العالم 2022 في قطر، من خلال البكاء، بعدما انهمرت دموع السعادة على وجهه.

انفعالات ماكرون

حرص الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، على حضور المباراة النهائية لمونديال قطر 2022؛ حيث ظهر في بداية المباراة مرتديا بدلته الكاملة، قبل أن يخلع المعطف.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو بثت خلال المباراة، انفعالات "ماكرون" مع هزيمة فريقه في البداية، قبل أن ينجح في التعادل لمرتين متتاليتين.

كما أظهرت الصور والفيديوهات حالة الحزن الذي أصابت "ماكرون" بعد الهزيمة.

وعن مشاعر الحزن هذه، قال "ماكرون": "كنت حزينا، ولم أستطع مواساة اللاعبين بشكل أكبر لأنني حزين أيضا، رأيت لاعبينا في حزن شديد، لكن هذه هي الرياضة، أهنئ الأرجنتين لأنه منتخب يمثل شعب يعشق كرة القدم، وهذه هي الكرة، أحيانا تفوز وأحيانا تخسر".

ماكرون ومبابي

ساند "ماكرون" مهاجم المنتخب الفرنسي "كيليان مبابي"، بعد الحزن الذي لحقه جراء خسارة نهائي كأس العالم، على يد المنتخب الأرجنتيني بركلات الترجيح.

وتواجد "ماكرون" داخل أرض الملعب متجها إلى "مبابي"، وحدث حوار قصير بينهما من أجل مواساته بعد ضياع حلم التتويج بالمونديال.

وقال "ماكرون" إنه نزل إلى غرفة ملابس لاعبي المنتخب ورفع من معنوياتهم بعد الهزيمة.

وكشف أنه تحدث إلى "مبابي" ورفع من معنوياته، مشيرا إلى أنه قال له إنه "ما زال لاعبا شابا وحقق نجاحات كبيرة، من خلال احتلال المركز الثاني في كأس العالم، والتتويج بلقب هداف المونديال برصيد 8 أهداف، وهذا أمر ليس سهلا على لاعب صغير مثله".

منتخب المغرب

حرص منتخب المغرب على التواجد في ستاد لوسيل، من أجل حضور مباراة النهائي؛ حيث تواجد في المدرجات.

وخسر منتخب المغرب المركز الثالث ضمن منافسات بطولة كأس العالم 2022، بعد خسارته أمام كرواتيا بهدفين مقابل هدف في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بمونديال قطر.

ويعتبر منتخب المغرب أول منتخب عربي وأفريقي يصل إلى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في تاريخ منافسات كأس العالم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر قطر نهائي مبابي ميسي كأس العالم