العراق.. الحشد الشعبي يتنازل عن قضية ضد ناشط متهم بالإساءة له

الاثنين 19 ديسمبر 2022 04:20 م

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، الإثنين، تنازلها عن القضية التي رفعتها ضد الناشط "حيدر الزيدي" المتهم بالاساءة لها ولنائب رئيسها السابق "أبو مهدي المهندس".

جاء ذلك خلال استقبال رئيس هيئة الحشد الشعبي "فالح الفياض" لعائلة "الزيدي"، بحسب تدوينة نشرها مسؤول مديرية الإعلام العامة للهيئة "مهند العقابي" عبر "فيسبوك".

وقال "العقابي"، إن "رئيس هيئة الحشد الشعبي بعد استقباله عائلة المغرر به حيدر الزيدي يقرر التنازل عن الدعوة المقامة ضده".

وأضاف أن "الفياض" قال لذوي "الزيدي": "لو كان الشهيد المهندس موجود لتنازل أيضًا عن القضية، وأن الهدف من الدعوة منع التجاوزات المستمرة من قبل بعض المدفوعين تجاه الشهداء والمقدسات".

وكانت محكمة تحقيق الرصافة، أصدرت في 5 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، حكما بالسجن 3 سنوات بحق الناشط "الزيدي" بتهمة الاساءة لهيئة الحشد الشعبي.

ويأتي الحكم على "الزيدي"، على خلفية تغريدة جرى حذفها مذاك، ينتقد فيها "المهندس"، نائب رئيس الحشد الشعبي سابقا، والذي قتل في يناير/كانون الثاني 2020 مع اللواء الإيراني "قاسم سليماني" بضربة جوية أمريكية على طريق مطار بغداد.

وحينها أكد "الزيدي" أن حسابه على "تويتر" قد تعرض للقرصنة وأنه ليس هو من كتب التغريدة.

وعقب صدور الحكم بحقه، طالب العديد من الناشطين في منصات التواصل الاجتماعي بإخلاء سبيل "الزيدي"، فيما نظموا وقفة احتجاجية قبيل عقد جلسة المحاكمة له للمطالبة بعدم صدور عقوبة السجن عليه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حيدر الزيدي هيئة الحشد الشعبي العراق

نائب عراقي مقرب من إيران: 2023 عام طرد الأمريكان من البلاد