التزوير يحرم أسطورة المغرب من الملاعب لـ5 سنوات

الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 02:19 م

تلقى أحد أساطير كرة القدم في المغرب صدمة كبرى، بعد أن خاض مسيرة هائلة مع العديد من الأندية الأوروبية على مدار 19 عاما، بين عامي 1991 و2010، قبل أن ينتقل للعمل للتدريب.

ويتعلق الأمر بـ"مصطفى حجي"، أسطورة منتخب المغرب الذي قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إيقافه عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة 5 سنوات بتهمة التزوير.

وبحسب صحيفة "البطولة" المغربية، فإن القرار الذي صدر من لجنة التأديب في "الكاف" جاء بسبب تزوير أسطورة كرة القدم المغربية لرخصة التدريب "أ".

ويمتلك النجم المغربي فترة زمنية لتقديم الدفوعات الخاصة به ضد تلك التهمة، على أمل إنقاذ نفسه من إيقاف طويل الأجل قد يبعده عن الملاعب لسنوات كثيرة.

"حجي" مثّل أندية نيس الفرنسي وسبورتنج لشبونة البرتغالي وديبورتيفو لا كورونيا وإسبانيول في إسبانيا، وكوفنتري وأستون فيلا في إنجلترا، بالإضافة لعدة أندية أخرى.

وبعد نهاية مسيرته المميزة كلاعب، انتقل "حجي" للعمل في التدريب، واستمر في العمل كمدرب مساعد في الجهاز الفني لمنتخب المغرب لـ8 سنوات، بين عامي 2014 و2022.

وقبل أشهر قليلة من انطلاق كأس العالم 2022، قرر الاتحاد المغربي لكرة القدم إقالة الجهاز الفني كاملا بقيادة البوسني "وحيد خليلوزيتش"، وشمل قرار الإقالة "حجي"، ليُحرم من العمل في المونديال للمرة الثانية.

ونجح "وليد الركراكي"، المدير الفني الجديد لمنتخب المغرب، وجهازه المعاون، في تحقيق إنجاز تاريخي بالحصول على المركز الرابع، وهو أفضل إنجاز عربي وأفريقي في تاريخ المونديال.

"حجي" لم يشارك بشكل مباشر في هذا الإنجاز، ولكنه لعب دورا غير مباشر مع الجهاز الفني الذي قاد "أسود الأطلس" للمونديال للمرة الثانية على التوالي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المغرب مونديال قطر مصطفى حجي