غادر ساجدا.. صحفي برازيلي يتفاخر بقطر والعرب ويستنكر تحريض الإعلام

الخميس 22 ديسمبر 2022 02:59 ص

أنهى الصحفي البرازيلي "لوكاس سترابكو"، تجربته الصحفية في تغطية كأس العالم قطر 2022 بتحية خاصة للعرب بصفة عامة، وإلى قطر بصفة خاصة، وسجد على أرض مطار حمد الدولي لدى مغادرة الدوحة.

ونشر "لوكاس" عبر حسابه الشخصي على "إنستجرام"، صورة وهو ساجد على أرض مطار حمد وخلفه يظهر دب المصباح، قبل أن يستقل الطائرة عائدا إلى بلاده.

وكتب "لوكاس" رسالة مؤثرة، قال فيها إن وجوده في قطر غير الكثير من الأفكار التي كانت سائدة، والتي كان يتم الترويج لها بأن العرب جمعيهم إرهابيون وأن المسلم شخص مفجر.

وقال البرازيلي: "لا يا أصدقاء.. لقد غيرتني كأس العالم كإنسان، جميع التحيزات انتهت عندما واجهت الحقيقة.. سأرحل بعد أن عشت أعظم تجربة في حياتي على الإطلاق مهنيا وشخصيا".

وأضاف: "يجب على الجميع العيش والتواصل ومعرفة الثقافات والشعوب والعادات والتقاليد.. نحن جميعا بشر بالرغم من بعض الاختلافات لكننا متشابهون جميعا".

وتابع: "الشعب العربي مذهل.. شعب سعيد جدا. أناس لديهم قلوب عظيمة وكبيرة. لقد عاملوني بطريقة رائعة للغاية.. قلتم إنه سيتم اعتقالي إذا ذهبت لقطر لكن الحقيقة أن قطر ليست قطر التي باعها لنا الإعلام الرخيص السائد في العالم".

وأكمل: "قطر هي الاحترام وهنا فقط احترام بين الناس.. شعب ذو خلق ومجتمع آمن وسعيد.. شعب قطر وشيوخ قطر الذين رآيناهم كانوا في بهجة وسعادة دائما".

وختم: "أنا فخور جدا بأنني برازيلي.. نحن شعب محبوب من جميع شعوب العالم.. نحن البرازيليون لدينا معزتنا عند الجميع.. إنها البرازيل العظيمة.. شكرا قطر.. شكرا جزيلا على كل شيء".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البرازيل قطر مونديال قطر قطر 2022