المحتجون هتفوا بـ"الموت لإسرائيل".. مظاهرة في البحرين رفضا للتطبيع وتضامنا مع القضية الفلسطينية

السبت 24 ديسمبر 2022 08:51 ص

خرجت تظاهرة في منطقة سترة بالبحرين، الجمعة، رفضا لإقامة فعاليات "الحانوكا" في البلاد، وكل أشكال التطبيع مع الكيان الاسرائيلي، ودعما للقضية الفلسطينية.

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينيّة، إلى جانب لافتات كتب عليها عبارات رافضة للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، مرددين شعارات تؤكّد تمسكهم بالقضيّة الفلسطينيّة.

كما ردد بعضهم هتاف: "الموت لإسرائيل"، فيما ظهرت قوات الشرطة وهي تحث المتظاهرين على فض تظاهراتهم.

يشار إلى أن عيد "حانوكا"’ اليهودي الذي يحتفل فيه اليهود لمدة 8 أيام حسب التقويم العبري من كل عام ويضيئون خلالها شمعة كل يوم تثبت في شمعدان خاص بهذه المناسبة.

 

 

ووقعت البحرين اتفاقية تطبيع مع إسرائيل في سبتمبر/أيلول 2020، لتكون ثاني دولة خليجية تقدم على الخطوة ذاتها بعد الإمارات.

 

وفي الرابع من الشهر الجاري، أجرى الرئيس الإسرائيلي "إسحاق هرتسوج" زيارة إلى المنامة تلبية لدعوة رسمية من العاهل البحريني الملك "حمد بن عيسى".

ووصف "هرتسوج" الزيارة بـ"التاريخية"، معتبرا أنها خطوة أخرى في العلاقات بين إسرائيل والدول العربية الموقعة على "اتفاقات أبراهام" وخطوة أخرى باتجاه المزيد من الشعوب التي تنضم لدائرة السلام مع بلاده.

ووفق مراقبين، ترى البحرين التطبيع وسيلة لتعزيز علاقاتها الوثيقة بالفعل مع الولايات المتحدة وتوطيد وضعها في واشنطن، خاصة بين المؤيدين لإسرائيل، من أجل تعزيز الدعم الأمريكي للبحرين وصرف النقد عن سجل حقوق الإنسان في المملكة.



 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البحرين التطبيع إسرائيل

الأولى منذ التطبيع.. الرئيس الإسرائيلي يصل إلى البحرين للقاء ملكها

من الحرس الملكي لقيادة التطبيع.. نفوذ هائل لناصر بن حمد آل خليفة بالبحرين