"كفى بكاء".. رد مفاجئ من الأرجنتين على طلب إعادة نهائي المونديال

السبت 24 ديسمبر 2022 07:48 م

لا تزال تداعيات فوز منتخب الأرجنتين على فرنسا في نهائي كأس العالم مستمرة، وسط مطالبات فرنسية بإعادتها.

وحسم "ميسي" ورفاقه نهائي كأس العالم 2022 بالفوز على فرنسا بركلات الترجيح (4-2) يوم الأحد الماضي بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

غير أن الجماهير الفرنسية فاجأت الجميع بعد قيامها تدشين حملة توقيعات إلكترونية للمطالبة بإعادة المباراة النهائية، وذلك عبر موقع "MesOpinions" المخصص لهذا الغرض على الإنترنت.

وجاء في العريضة المطالبة بإعادة نهائي المونديال: "تم بيع المباراة بالكامل، ركلة الجزاء الأولى غير صحيحة، وتم ارتكاب مخالفة على كيليان مبابي قبل أن يسجل دي ماريا الهدف الثاني.. وقَّع وشارك بشكل جماعي حتى تعاد المباراة".

ليأتي الرد من الجمهور الأرجنتيني بعريضة أخرى بعنوان "فرنسا.. توقفي عن البكاء"، وجاء في نصها: "منذ أن فزنا بنهائي كأس العالم، لم يتوقف الفرنسيون عن البكاء والتذمر ولا يقبلون أن تكون الأرجنتين بطلة العالم".

ووفقا لما رصدته صحيفة "Olé" الأرجنتينية، فإن طلب التوقيعات حتى "تتوقف فرنسا عن البكاء" تجاوز بالفعل في غضون 21 ساعة فقط 300 ألف توقيع.

في حين أن عريضة جماهير فرنسا التي تطالب بإعادة المباراة حصلت على 220 ألف توقيع.

وتعرض حكم نهائي المونديال لانتقادات شديدة في فرنسا، خاصةً بعد تأكيده الهدف الثالث للأرجنتين، والذي كان من الممكن إلغاؤه حسب قانون كرة القدم، بسبب دخول لاعبين بدلاء لمنتخب الأرجنتين إلى أرضية الملعب، قبل أن تتجاوز تسديدة ميسي خط المرمى.

ودافع البولندي "مارسينياك" عن نفسه في تصريحاته صحفية قائلا: "ما هو تأثير اللاعبين الذين نهضوا وتجاوزت أقدامهم خط الملعب؟ لم يذكر الفرنسيون الصورة التي توضح وجود 7 من لاعبيهم في الملعب عندما سجل مبابي".
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فرنسا الأرجنتين مونديال قطر