الجنائية الدولية تحيل ملف شيرين أبوعاقلة إلى مجموعة المعلومات

السبت 24 ديسمبر 2022 08:10 م

أحالت المحكمة الجنائية الدولية، ملف الشكوى في مقتل الصحفية الفلسطينية "شيرين أبوعاقلة"، إلى مجموعة المعلومات الخاصة بها.

وقالت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، في بيان لها السبت، إنها تلقت ردا من وحدة المعلومات والأدلة في مكتب النائب العام للمحكمة على الشكوى التي تقدمت بها النقابة والاتحاد الدولي للصحفيين وعائلة "أبوعاقلة"، والمركز الدولي للعدالة للفلسطينيين.

وجاء في رد الوحدة أنها ستضيف المعلومات المقدمة لمجموعة المعلومات الخاصة بها، وأنها سترسلها إلى الموظفين المعنيين لمزيد من المراجعة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" (رسمية).

وقالت وحدة المعلومات والأدلة إن "هذا الرد لا يعني أن مكتب المدعي العام قد اتخذ قرارا بشأن جوهر رسالتكم".

واعتبرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين أن هذه خطوة في الاتجاه الصحيح، لكنها غير كافية.

وقالت إن المطلوب حاليا هو الإسراع بإجراءات التحقيق لمحاسبة القتلة وتحقيق العدالة للزميلة "أبوعاقلة".

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (إف بي آي) أعلن الشهر الماضي، فتح تحقيق في ملابسات وفاة الصحفية الفلسطينية - الأمريكية "شيرين أبوعاقلة" خلال تغطية اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم جنين شمالي الضفة الغربية في 11 مايو/أيار الماضي.

وفي يوليو/تموز الماضي، رجحت واشنطن أن الجيش الإسرائيلي قد يكون مسؤولا عن وفاة "شيرين أبوعاقلة"، لكنها قالت إنها "لم تقتل عمدا"، بينما أعلن الجانب الفلسطيني، فى نهاية مايو/أيار الماضى، أن تحقيقه يشير إلى أنه تم إطلاق النار عليها من جندي إسرائيلي بصورة متعمدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الجنائية الدولية شيرين أبوعاقلة إسرائيل فلسطين

إصابة مصور الجزيرة برصاص إسرائيلي في القدس