مقتل جندي باكستاني في اشتباكات مع ملسحين على حدود أفغانستان

الأحد 25 ديسمبر 2022 12:19 م

قتل جندي باكستاني، وأصيب اثنان آخران في تبادل لإطلاق النار مع مسلحين خلال عملية في منطقة بلوشستان الحدودية مع أفغانستان.

وقال بيان صادر عن الجيش الباكستاني الأحد، فإن القوات شنت عملية تستند إلى معلومات استخبارية موثوقة، في منطقة سامبازا في بلوشستان، لمنع المسلحين من استخدام بعض الطرق المشبوهة للتنقل عبر الحدود الباكستانية الأفغانية.

وأضاف البيان أن المسلحين تسللوا إلى المنطقة على طول الحدود بين المقاطعات واستهدفوا المواطنين وقوات الأمن.

كما ذكرت أنه تم اعتراض مجموعة من المسلحين، في الساعات الأولى من الصباح بعد المراقبة المستمرة.

وأمام ذلك، أطلق مسلحون النار على قوات الأمن بعد تطويقها، وفق البيان، الذي قال: "أدى تبادل كثيف لإطلاق النار بين القوات الأمنية والمسلحين إلى مقتل مسلح واحد".

وتابع: "قتل جندي باكستاني يدعى سيبوي حق نواز، وأصيب اثنان آخران".

وسبق أن دعت إسلام أباد، حكومة "طالبان" في كابل إلى اتّخاذ "خطوات صارمة" ضد مقاتلين يشنّون هجمات من داخل الأراضي الأفغانية.

وتصاعد التوتر الحدودي بين باكستان وأفغانستان منذ استولت "طالبان" على السلطة العام الماضي، إذ اتّهمت إسلام أباد مجموعات مسلّحة بشن هجمات متكررة من الأراضي الأفغانية.

وتنفي حركة "طالبان" إيواء مقاتلين باكستانيين، لكنها منزعجة من بناء إسلام آباد جدارا على الحدود بين البلدين البالغ طولها 2700 كلم.

ويعبر آلاف الأشخاص الحدود بين البلدين يوميا، بمن فيهم تجار أو أفغان يسعون لتلقي العلاج في باكستان أو آخرين يزورون أقارب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

باكستان أفغانستان طالبان اشتباكات

نزاع المياه بين أفغانستان وإيران.. التوتر ليس في مصلحة طالبان والعقاب قد يكون صينيا