بينها الأطول عالميا.. إطلاق فنادق مذهلة بالإمارت والسعودية وتركيا وقطر في 2023

الاثنين 26 ديسمبر 2022 01:33 م

سلطت وكالة "بلومبرج" الضوء على قطاع الاستضافة في الشرق الأوسط، مشيرة إلى افتتاح إنشاءات مذهلة تستحق الزيارة عام 2023، تضم 12 فندقا، بينها الأطول في العالم.

وذكرت الوكالة الأمريكية، في تقرير ترجمه "الخليج الجديد"، أن إمارة دبي ستشهد عددا من الفنادق الفريدة؛ "لأن افتتاح فندق في أكبر سوق للسياحة بالشرق الأوسط، وفي مدينة معروفة بالفعل بأنها خيالية، يعني ضرورة الاستمرار في إيجاد طرق جديدة للتميز".

وأضافت أن الفنادق دائما مشغولة في دبي، حتى أن معدلات الإشغال للأشهر العشرة الأولى من 2022 كانت أعلى من 70%، وفقًا لإدارة السياحة في الإمارة، "ولن يؤدي ذلك إلى خفض أسعار الغرف في أي وقت قريب".

وفي نهاية يونيو/حزيران الماضي، كان لدى دبي 773 فندقًا تضم 140،778 غرفة، بزيادة من 714 فندقًا و118345 غرفة عن عام 2019، وفقًا لشركة التصميم والهندسة المعمارية "جنسلر الشرق الأوسط".

وأكدت "بلومبرج" أن الإمارة ستشهد المزيد العام المقبل، حيث قامت الشركة بمعاينة فندق "رويال أتلانتس"، العام الماضي، متسائلة عما إذا كان هو فندق دبي الأكثر فخامة حتى الآن.

ومن المقرر أن يرحب الفندق، الذي تبلغ سعته 800 غرفة تقريبًا، بالضيوف في فبراير/شباط 2023، شاملا نحو 44 حمام سباحة، مع إضفاء لمسات تميز خاصة بدبي، عبر أماكن مخصصة لطائرات الهليكوبتر.

أما فندق "سييل"، فمن المتوقع أن يكون الأطول على ظهر الأرض، بارتفاع 365 مترًا، ويتم بناؤه حاليا في الطرف الشمالي لمنطقة مارينا، وهو مكان جميل لقضاء فترة ما بعد الظهيرة في المشي والنظر إلى اليخوت والأكل والتسوق.

ومن المنتظر أن يحتوي منتجع "بيتش فرونت" على صالة رياضية مفتوحة وحمام سباحة مغطى وملعب تنس، على أن يتم افتتاحه في الربع الرابع من عام 2023، وسط توقعات بأن يبدأ سعر الغرف من 1600 درهم (436 دولارًا) لليلة.

وتنتهي مجموعة "جميرا"، العام المقبل، من إنشاء فندق من 386 غرفة على ساحل دبي. وأعلن الفندق على موقعه على الإنترنت، عن وجود 83 جناحًا على طراز الشقق الفاخرة، بخلاف الغرف والأجنحة العادية.

ويقدم الفندق رؤية مختلفة لتناول الطعام، تجمع بين 4 مطاعم مختلفة في مكان واحد، ومن المنتظر أن يتم افتتاحه في الربع الثالث من عام 2023.

فيما تهدف مجموعة "سيرو" إلى نموذج فندقي يجمع بين صالة ألعاب رياضية ولياقة بدنية من طابقين، تصلح للرياضيين الأولمبيين، على أن يتم اتتاحه بدبي في أواخر عام 2023.

وفي النموذج ذاته، مطاعم ومساحات للمقاهي وقسم أفقي ناتئ من المبنى يسمى الرابط، على أن يتم افتتاحه في الربع الرابع من 2023؛ بأسعار تبدأ من 400 دولار لليلة.

تركيا والسعودية

أما في تركيا، فتفتتح مجموعة "بيننسولا" فندقين العام المقبل، أحدهما في لندن، والآخر في إسطنبول، والأخير سيحتوي على 177 غرفة، بما في ذلك جناح مساحته 5490 قدمًا مربعًا مع حمام سباحة وصالة للألعاب الرياضية.

ومن المقرر افتتاح الفندق في 14 فبراير/شباط المقبل؛ بأسعار تبدأ من 975 يورو (1034 دولار) لليلة.

وفي السعودية، بدأت أكبر دولة في الشرق الأوسط في طرح تأشيرات سياحية عام 2019 فقط، والآن تشهد افتتاح جزر فاخرة بأكملها، إلى جانب عشرات الفنادق، حيث تهدف المملكة للوصول إلى 100 مليون زائر بحلول عام 2030.

وتخطط المملكة لإنفاق تريليون دولار في سبيل تحقيق هذا الهدف، شاملا حملات التسويق لإقناع العالم بالنظر إلى ما وراء سمعة الدولة السيئة في مجال حقوق الإنسان.

ورغم كثرة الأحاديث حول مستقبل خدمة المشروبات الكحولية في المملكة، لم يتم الإعلان عن أي شيء بهذا الصدد، ولا يزال المسؤولون يقولون إنهم ليس لديهم أي خطط لتغيير الحظر الحالي.

وسيكون منتجع "سانت ريجيس" أحد اثنين من فنادق المجموعة التي تحمل نفس الاسم في السعودية عام 2023، وسيضم 90 فيلا على جزيرة ومسبح وصالة رياضية ومنتجع صحي وناد للأطفال، على أن يتم افتاح في الربع الثاني من العام.

((3))

وتقوم شركة "سيكس سينسز" ببناء فندق في واحد من موقعين داخليين بمشروع البحر الأحمر، ليكون أول عقار للعلامة التجارية الفاخرة في السعودية، وهو عبارة عن منتجع صحراوي وصحي يضم 76 غرفة وقرية لمحترفي الفنون والحرف اليدوية والرقص والموسيقى، على أن يتم افتتاحه أوائل عام 2023، بأسعار تبدأ من 899 دولارًا لليلة الواحدة.

المشروع ذاته سيضم فندقا لمجموعة "ريتز كارلتون"، الذي يحتوي 63 فيلا، ويمكن للضيوف الاستمتاع بوسائل الراحة فيه، ومنها المنتجع الصحي والمسبح والمطاعم، على أن يتم افتتاحه في الربع الثالث من عام 2023.

تأخير قطري

وفي قطر، غابت بعض الفنادق التي كان مقررا افتتاحها بالدولة الخليجية الصغيرة، التي خرجت للتو من أكبر حدث في تاريخها، كأس العالم لكرة القدم للرجال 2022، ليتم افتتاحها العام المقبل على الأرجح، ومنها فندقي "فيرمونت" و"رافلز"، اللذين تم تصميمهما على شكل قوسين متلاقيين، لتبدو وكأنها الشعار الوطني القطري (اثنان من السيوف المتقاطعة). وتبدأ الأسعار من حوالي 1300 دولارًا لليلة في "رافلز" و521 دولارًا لليلة في "فيرمونت".

المصدر | بلومبرج - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية الإمارات تركيا قطر الفنادق

قطر تكثف استثماراتها في قطاع الفنادق بالسعودية