الدوري السعودي.. التعادل يحسم قمة النصر والهلال في ديربي الرياض

الاثنين 26 ديسمبر 2022 08:35 م

حسم التعادل الإيجابي 2-2 ديربي العاصمة الرياض بين النصر والهلال، مساء الإثنين، على ملعب "مرسول بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ 10 من دوري "روشن" السعودي للمحترفين.

سجل ثنائية الهلال النيجيري "أوديون إيجالو" عند الدقيقة 10 و"سالم الدوسري" في الدقيقة 62 (ركلة جزاء).

وأحرز ثنائية النصر البرازيلي "أندرسون تاليسكا" في الدقيقة 56، و"عبدالرحمن غريب" في الدقيقة 88.

بهذا التعادل انفرد النصر بالصدارة برصيد 23 نقطة، مستفيدا من خسارة الشباب برباعية أمام الفتح، بينما تراجع الهلال للمركز الرابع برصيد 21 نقطة.

وبدأت المباراة باندفاع كبير من جانب الفريقين، وطالب لاعبو النصر باحتساب ركلة جزاء عند الدقيقة 5، إلا أن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

وفي الدقيقة الـ 6 أنقذ حارس الهلال "عبدالله المعيوف"، كرة خطيرة من ركلة ركنية نفذها "أيمن يحيى" باتجاه المرمى مباشرة.

ورد الهلال على اندفاع النصر بهدف مبكر، في الدقيقة 10، بعدما استفاد "إيجالو" من تمريرة زميله "لوسيانو فييتو".

واضطر المدير الفني لفريق الهلال "رامون دياز"، للدفع بـ"ناصر الدوسري"، عوضا عن "محمد البريك" في الدقيقة 21، بعد إصابة الأخير.

وفي الدقيقة 34 أرسل الظهير الإيفواري "جيسلان كونان" عرضية محكمة للمهاجم "فينسينت أبوبكر"، إلا أن القائم الأيمن منع رأسية الكاميروني من معادلة النتيجة للنصر.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء للاعب الهلال "جوستافو كويلار"، بعد تدخله العنيف على "تاليسكا" في الدقيقة 39.

ومع بداية الشوط الثاني زج المدير الفني لفريق النصر بالثنائي "علي الحسن" و"بيتي مارتينيز"، عوضا عن "أيمن يحيى" و"عبدالله الخيبري"، محاولا السيطرة على وسط الملعب.

وترجم البرازيلي "أندرسون تاليسكا" ضغط النصر، وتمكن من تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 56، بفضل تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، استقرت في شباك الهلال.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمصلحة الهلال في الدقيقة 62، بعد العودة لتقنية الفيديو، إثر عرقلة من "سلطان الغنام"، نجح "سالم الدوسري" في ترجمتها بنجاح ليمنح التقدم للهلال مجددا.

وتواصل بعد ذلك ضغط النصر، لينجح "عبدالرحمن غريب" في معادلة النتيجة (2-2) عند الدقيقة 88.

واحتسب الحكم 12 دقيقة كوقت بدل ضائع، أخفق الفريقان خلالها في استغلال الفرص التي أتيحت لهما، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهلال النصر الدوري السعودي ديربي الرياض