بنزيما وميسي وبن سبعيني.. 8 لاعبين كبار متاحين للتعاقد المجاني عام 2023

الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 08:43 م

ينتظر أن يكون موسم الانتقالات الصيفي لعام 2023 نشيطا للغاية في ظل تواجد عدة لاعبين مميزين في وضعية لاعبين أحرار خلال شهر يونيو المقبل.

ومن أبرز الأسماء التي ينتهي عقدها مع فرقها في الصيف المقبل الأسطورة الأرجنتيني "ليونيل ميسي"، نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، المتوج حديثا بجائزة أفضل لاعب خلال نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وتجدر الإشارة إلى أن تقارير صحفية فرنسية كشفت عن تواجد رغبة قوية من باريس سان جيرمان لتجديد عقد نجمه الأرجنتيني لفترة إضافية.

وبجانب "ليونيل ميسي"، سيكون هناك عدة لاعبين من أصحاب المستويات العالمية في وضعية لاعبين أحرار خلال الصيف المقبل على غرار الأرجنتيني "أنخيل دي ماريا" والفرنسيين "نجولو كانتي" و"كريم بنزيما" والإيفواري "ويلفريد زاها"، وأيضا الألماني "يوسوفا موكوكو" والبرازيلي "روبرتو فيرمينو".

ويعتبر المدافع الجزائري "رامي بن سبعيني" من أبرز النجوم العرب الذين سيكونون أحرارا الصيف المقبل، خاصة أنه رفض تمديد عقده مع بروسيا مونشنجلادباخ الألماني.

يتواجد الظهير الأيسر لمنتخب الجزائر على رادار عدة أندية ترغب في التعاقد في فترة الانتقالات الصيفية على غرار يوفنتوس وإنتر ميلان من إيطاليا بجانب بروسيا دورتموند الألماني.

وكشفت تقارير إعلامية ألمانية أن دورتموند توصل لاتفاق مبدئي مع لاعب "محاربي الصحراء" من أجل التعاقد معه في شهر يونيو المقبل بالمجان.

ويسعى بطل ألمانيا في 8 مناسبات لتعويض النجم البرتغالي "رافاييل جيريرو" الذي سينتهي عقده مع الفريق في أعقاب الموسم الحالي.

انضم "بن سبعيني" لنادي بروسيا مونشنجلادباخ عام 2019 في صفقة غنم منها نادي رين الفرنسي مبلغ 8 ملايين يورو، وهو خريج مدرسة شبان أتلتيك بارادو شارك في 99 مباراة مع "البوروسيون" في مختلف المسابقات سجل فيها 24 هدفا بجانب إهدائه 7 تمريرات حاسمة.

وبفضل تألقه مع بروسيا مونشنجلادباخ، ارتفعت القيمة السوقية للاعب في بورصة "ترانسفير ماركت" حيث وصلت لمبلغ 22 مليون يورو عام 2021. 

وبرز النجم الجزائري في مغامرته الألمانية بقدرته على اللعب في عدة مراكز، وتحديدا كظهير أيسر ومدافع محور وحتى لاعب وسط مدافع في بعض المباريات. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر ميسي بن سبعيني باريس سان جيرمان