باتصال هاتفي.. وزير خارجية تركيا يبحث مع نظيره السعودي العلاقات الثنائية

الأربعاء 28 ديسمبر 2022 02:14 م

بحث وزير الخارجية التركي "مولود تشاووش أوغلو" مع نظيره السعودي "فيصل بن فرحان" العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية.

جاء ذلك في اتصال هاتفي، الأربعاء، بحسب معلومات حصلت عليها الأناضول من وزارة الخارجية التركية.

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس"، بأن وزير الخارجية السعودي تلقى اتصالاً من "تشاووش أوغلو"، بحثا خلاله الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأضافت الوكالة أنه "جرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها بما يخدم تطلعات البلدين، بالإضافة إلى مناقشة أبرز الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأوجه تكثيف الجهود المشتركة التي من شأنها تعزيز الأمن والسلم الدوليين".

وكان رئيس مجلس الشورى السعودي "عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ" أجرى الأحد الماضي زيارة إلى أنقرة التقي خلالها الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" لبحث العلاقات الثنائية.

وجاء الزيارة بعد ساعات من زيارة لمساعد وزير الدفاع السعودي "طلال العتيبي" للبلاد، ونحو أسبوع من زيارة وزير الاستثمار السعودي "خالد الفالح" إلى إسطنبول، فيما يعد تصعيدا لسياسة التقارب بين البلدين.

وشهدت العلاقات التركية السعودية تطوراً خلال العام الماضي، بعد زيارة الرئيس "رجب طيب أردوغان" للمملكة، في أبريل/نيسان 2021، وزيارة ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" لأنقرة في يوليو/تموز من العام نفسه.

ويعمل البلدانِ على تصحيح مسار العلاقات وتجاوز الخلافات التي تواصلت قرابة خمس سنوات، وقد أكد الرئيس التركي خلال زيارته للمملكة، أن "الزيارة تدشن لمرحلة جديدة من العلاقات".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية تركيا اتصال هاتفي وزير الخارجية التركي مولود تشاووش إوغلو