خلال أسبوع العاصفة.. Avatar يتصدر شباك التذاكر الأمريكي

الأربعاء 28 ديسمبر 2022 07:35 م

حافظ فيلم "Avatar: The Way of Water" على صدارة شباك التذاكر في الصالات الأمريكية الشمالية مع إيرادات قاربت 90 مليون دولار محلياً، رغم عاصفة شتوية ألزمت ملايين الأمريكيين منازلهم في العطلة المطولة لعيد الميلاد.

وبلغ إجمالي إيرادات العمل الذي يحمل توقيع المخرج "جيمس كاميرون" 287.7 مليون دولار محلياً، ليصبح خامس أكثر الأفلام درّاً للعائدات عام 2022.

ووصلت إيرادات الفيلم عالمياً إلى 889 مليون دولار، ليحتل المركز الخامس في قائمة أعلى الإيرادات هذا العام، بعد تجاوزه فيلم "Black Panther: Wakanda Forever" الذي لم يحقق سوى 801 مليون دولار فقط.

وفيما قال محللون إن إيرادات هذا الجزء الجديد من "Avatar" فاقت التوقعات في عطلة نهاية الأسبوع، التي شهدت عاصفة قوية، حصدت 3 أفلام جديدة عائدات أكثر تواضعاً.

فقد نال فيلم "Puss in Boots: The Last Wish" العائلي من إنتاج "يونيفرسال"، وهو عمل بالرسوم المتحركة من سلسلة "Shrek"، عائدات بلغت 17.5 مليون دولار في الفترة الممتدة من الجمعة إلى الاثنين.

وحقق فيلم السيرة "Whitney Houston: I Wanna Dance With Somebody"، من إنتاج سوني نحو 6.8 ملايين دولار فقط.

وقد جسّدت فيه الممثلة الإنجليزية "ناومي آكي" شخصية النجمة الراحلة "ويتني هيوستن".

وانطلق الفيلم الدرامي الكوميدي "Babylon"، الذي يحمل توقيع المخرج "داميان شازيل" الحائز جائزة أوسكار، بإيرادات لم تتخطَ 5.3 ملايين دولار رغم كوكبة النجوم التي يضمها ومن بينهم "براد بيت" و"مارجوت روبي".

ووصف موقع "Variety.com" هذه النتائج بأنها "انطلاقة مروعة".

وحل في المركز الخامس خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة والباردة فيلم "Black Panther: Wakanda Forever" مع 5.3 ملايين دولار، ليصبح إجمالي إيراداته 428 مليون دولار.

المصدر | فرانس برس

  كلمات مفتاحية

Avatar أفتار إيرادات أمريكا عاصفة