بعد تحذير من سيول.. أمطار غزيرة تسقط على جدة السعودية (فيديو)

الجمعة 30 ديسمبر 2022 12:41 م

وثقت صور مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، أمطارا غزيرة شهدتها مدينة جدة في المملكة العربية السعودية ليلة وصباح الجمعة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، عبر حسابها في "تويتر"، إن "أمانة محافظة جدة تبذل أقصى مجهوداتها لمواجهة الحالة المطرية التي تشهدها المحافظة في مواقع متفرقة، مجندة الأفراد والمعدات والآليات وفرق العمل على نطاق 16 بلدية فرعية و13 مركزاً للإسناد".

ونقلت عن المتحدث باسم أمانة جدة، "محمد البقمي"، قوله إن "الخطة الميدانية التي نفذت شملت سحب تجمعات المياه، ومواصلة رفع آثار الحالة المطرية".

 

وأوضح أن "من ضمن الاستعدادات؛ عقب صدور تنبيهات المركز الوطني للأرصاد ومركز إدارة الأزمات والكوارث؛ التأكد من جاهزية المضخات والمعدات والأفراد، وصيانة ونظافة شبكة تصريف مياه الأمطار".

وتابع: "هذه الخطة الميدانية تتزامن مع جهود أمانة المحافظة في تنفيذ شبكة تصريف مياه الأمطار في المدينة، ضمن عدد من مشاريع المرحلة الحالية في أنحاء المحافظة والتي شملت وضع الحلول العاجلة للمواقع الحرجة".

 

ومساء الخميس، رفع المركز الوطني للأرصاد، التنبيه إلى درجة (تحذير) من هطول أمطار رعدية غزيرة على محافظتي جدة وبحرة، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتساقط البرد، وجريان للسيول، وانعدام في مدى الرؤية.

ويشمل تأثيرها المناطق المفتوحة والطرق السريعة، مشيرا إلى أن الحالة ستستمر حتى الساعة الـ 11 من يوم الجمعة.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

أمطار جدة أمطار السعودية طقس السعودية

أمطار جدة.. تحذيرات متوالية واستمرار تعليق الدراسة

وديان مكة تكتسي بالأخضر بعد أسابيع من أمطار غزيرة (صورة)

السعودية.. انتشال جثتي شخصين من مياه الأمطار (صور)

السيول توقف الحياة في 4 قرى بمكة المكرمة