نهاية حقبة سانشيز مع منتخب قطر

الجمعة 30 ديسمبر 2022 07:15 م

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم في بيان رسمي اتفاقه مع "فيليكس سانشيز" على عدم تجديد التعاقد بين الطرفين، والذي ينتهي في 31 ديسمبر من العام الجاري.

ويمتلك "سانشيز" مسيرة مميزة في كرة القدم القطرية، حيث عمل مدربًا في أكاديميات "أسباير" قبل أن يتولى في عام 2013 تدريب منتخب قطر تحت 19 عامًا.

وبعد 4 سنوات قضاها كمدير فني لمنتخب قطر تحت 19 عاما، تولى "سانشيز" قيادة كل من الفريق الأولمبي والمنتخب الأول بداية من عام 2017، ليحقق معه كأس أمم آسيا 2019، للمرة الأولى في تاريخه.

ووجّه الشيخ "حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني"، رئيس الاتحاد، رسالة إلى المدير الفني الإسباني: “لم يكن فيليكس مدربنا فحسب، بل كان أيضا صديقنا، ستكون عائلة كرة القدم في قطر ممتنة دائما للنجاح الذي حققه في كرة القدم القطرية على مدار السنوات الماضية، سيظل للمدرب فيليكس سانشيز دائما مكانة خاصة عندنا، ونأمل أن يعتبر قطر دائمًا موطنه“.

ومن جهته، أعرب "سانشيز" عن رغبته في خوض تحدي جديد، قائلًا: "كانت السنوات الماضية مع منتخب قطر الوطني فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر، لا يسعني إلا أن أشكر الاتحاد القطري لكرة القدم والشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد على الدعم الرائع والثقة الكبيرة التي منحونا إياها خلال فترة حققنا فيها الكثير معاً".

وأتم: "قطر وشعبها وكرة القدم ستكون دائماً في قلبي، الآن هو الوقت المناسب للسماح للآخرين بتحمل مسؤولية الفريق وبالنسبة لي لاستكشاف تحديات جديدة“.

ويأتي رحيل "سانشيز" عقب خروج منتخب قطر من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022، التي أقيمت على أرضه.

وأعلن الاتحاد القطري أنه بصدد الإعلان عن مستقبل الفريق فنيًا في وقت لاحق.

ويستعد العنابي للمشاركة في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم، التي تنطلق يوم 6 يناير  في مدينة البصرة العراقية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

منتخب قطر العنابي مونديال قطر سانشيز خليجي 25

رابع تجاربه العربية.. البرتغالي كيروش مدربا لمنتخب قطر