أردوغان: تركيا شامخة رغم الهجمات.. وهذا هو السبب

السبت 31 ديسمبر 2022 01:24 م

قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، السبت، إن بلاده "تقف شامخة على الرغم من كل الهجمات التي تعرضت لها، وجميع الأزمات التي اجتاحت العالم"، مشيرا إلى أن السبب وراء ذلك هو "كفاحنا الحازم وسياستنا الفريدة التي اتبعناها في المجال الاقتصادي والسياسي".

 جاء ذلك في رسالة مصورة نشرها "أردوغان"، السبت، بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد، لافتا إلى أن بلاده ستشهد، خلال 2023، "قفزات كبيرة جداً تليق بالقرن الجديد لجمهورية التركية"، حسب ما أوردته قناة TRT التركية.

وأوضح "أردوغان": "سنشهد خلال 2023 قفزات كبيرة جداً بإذن الله تليق بالقرن الجديد لجمهوريتنا ورؤيتنا لمئوية تركيا".

وأضاف: "نرى الديمقراطية والبنية التحتية التنموية التي قدمناها لبلدنا في السنوات العشرين الماضية كأساس وبداية لهذه الخطوات العظيمة".

وأردف الرئيس التركي: "هدفنا هو جعل هذه البداية بأفضل طريقة وأكثرها فاعلية، ونترك لشبابنا بلداً يمكنهم فيه قيادة القرن التركي نحو النجاح وفقاً لأهدافنا وأحلامنا وحضارتنا وتراثنا التاريخي (..) سنعيش بإذن الله سعادة الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس جمهوريتنا بحماس كما حلمنا، في 29 أكتوبر/تشرين الأول 2023".

وكان "أردوغان" قد كشف، في 28 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عن رؤية "مئوية تركيا" في القرن الثاني لتأسيس الجمهورية، والتي تتضمن 16 مبدأ متنوعاً في ظل حضور كبير من أنصاره، في كلمة استغرقت قرابة ساعة ونصف الساعة.

وتحدث الرئيس التركي آنذاك عن هدف تركيا في المئوية بكتابة دستور جديد عصري للبلاد، مضيفاً أنه ستكون هناك مفاجآت واكتشافات في مجال النفط والغاز، وسيتم الإعلان عنها قريباً، موجهاً انتقاداته للمعارضة التي تعارض مشاريع البلاد.

وركّز "أردوغان" على جيل الشباب وتوفير التقنيات لهم، واستعرض النجاحات التركية في مجال الصناعات الدفاعية، والتي نالت نصيباً كبيراً في الإعلان عن المئوية الجديدة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

المسجد الأقصى المستوطنين عزام الخطيب القدس الأوقاف الإسلامية

مسيّرة جديدة وسفينة كبيرة.. أردوغان يعدد خطط تركيا في 2023