زيدان في 2022.. عام من الشائعات بين سان جيرمان وخلافة ديشامب

السبت 31 ديسمبر 2022 05:30 م

شهد عام 2022 ظهور العديد من الشائعات التي تخص "زين الدين زيدان" أسطورة كرة القدم الفرنسية بشأن عودته للتدريب.

"زيدان" رحل عن تدريب ريال مدريد الإسباني في مايو/أيار 2021، بناء على رغبة المدرب نفسه بسبب خلافات مع الإدارة برئاسة "فلورنتينو بيريز"، وقرر المدرب الناجح العودة للتدريب في 2022.

وأكد "زيدان" نفسه في حوار صحفي رغبته في العودة للتدريب من خلال بوابة المنتخب الفرنسي، الذي دافع عن ألوانه على مدار 108 مباريات ما بين 1994 و2006.

الشائعة الأولى

23 يونيو/حزيران، هو عيد ميلاد "زيدان"، ولكن قبل عيد ميلاده الأخير بقرابة أسبوعين، تحدثت تقارير عن نجاح نادي باريس سان جيرمان في إقناع "زيزو" بتولي تدريب الفريق.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن النادي الفرنسي يرى "زيدان" البديل الأنسب للمدرب السابق "بوكيتينو"، لما يمتلك من تاريخ كلاعب أو كمدرب، بالإضافة لشخصيته التي ستساعده على قيادة نجوم أمثال "مبابي" و"ليونيل ميسي" و"نيمار" ولكن ثبت لاحقا أن هذه التقارير لم تكن صحيحة وأن "زيدان" لا يزال يحلم بقيادة فرنسا.

الغريب أن باريس نفى لاحقا فتح أي باب للتفاوض مع "زيدان"، مؤكدا أن الخيار الأول لهم بعد رحيل "بوكيتينو" كان "كريستوف جالتييه".

وصرح "الخليفي" رئيس سان جيرمان مع تعيين "جالتييه" مدرباً للفريق قائلاً: "لم نتحدث مطلقاً مع زيدان، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.. باريس سان جيرمان لم يتحدث، وأنا رئيس النادي وأنا لم أفاوض زيدان".

كان "زيدان" واضحا في حديثه عن رغبته في قيادة منتخب بلاده، رغم وجود مدرب آخر على رأس المسؤولية الفنية وهو زميله السابق في يوفنتوس وفرنسا "ديشامب".

وقال "زيدان" في تصريحات صحفية نقلها موقع "جول" العالمي: "علاقتي بالبلوز - منتخب فرنسا - لم تنته، بالطبع أريد أن أقود فرنسا، ولكن متى؟ هذا السؤال لا أمتلك الإجابة عليه".

وأكمل: "إنه الهدف الرئيسي بالنسبة لي منذ بدأت كمدرب وحتى الآن، المنتخب الفرنسي في رأسي".

وعن إمكانية خلافته لـ"ديشامب" كمدرب لفرنسا رد: "لا أعلم، حين يأتي الموعد سنعرف، لا أعلم متى، إنها أكبر رغبة بالنسبة لي".

ومن جديد ظهرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" في نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، حين كتبت أن "زيدان" اتفق مع إدارة الاتحاد الفرنسي على خلافة "ديشامب" بنهاية عقد الأخير في ديسمبر/كانون أول 2022.

والأكثر من ذلك أن التقرير الإسباني تحدث عن انعقاد محادثات عديدة بين "زيدان" وإدارة الاتحاد الفرنسي لبحث خطة العمل.

من جانبه، فإن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قد أعلن عقب التأهل لنصف نهائي كأس العالم أن "ديشامب" على الأرجح سيبقى في منصبه بعد العام الحالي وسيقود الديوك في يورو 2024.

"ديشامب" أكد في تصريحات صحفية أعقبت خسارته نهائي كأس العالم 2022 بركلات الترجيح ضد الأرجنتين، أنه سيجتمع خلال أيام لبحث مستقبله مع الاتحاد الفرنسي.

الرئيس الفرنسي "مانويل ماكرون" أكد في حوار مع اللاعبين والجهاز الفني من غرفة خلع الملابس عقب النهائي المثير أنه يريد بقاء "ديشامب" في منصبه، ليبقى مستقبل "زيدان" حتى اليوم الأخير في 2022 بين أيدي الشائعات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

زيدان باريس سان جيرمان مونديال قطر ديشامب الخليفي

إحداها مع كريستيانو.. زيدان أمام 3 خيارات بعد صدمة فرنسا

بعد هجوم واسع ضده.. رئيس الاتحاد الفرنسي يعتذر لزين الدين زيدان

ديشامب يفتح النار على لاعبي الأرجنتين