قرقاش يستعرض أهم إنجازات الإمارات خلال العام 2022

السبت 31 ديسمبر 2022 06:40 م

ألقى "أنور قرقاش" المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان" السبت، الضوء علي أهم ‏الإنجازات التي حققتها الإمارات في عام 2022.‏

وقال "قرقاش"، عبر حسابه على "تويتر" إن "عام 2022 شهد انتقالا سلسا ومنظما للسلطة السياسية في الإمارات، حيث تولى الشيخ محمد بن زايد رئاسة الدولة خلفا للشيخ خليفة بن زايد رحمه الله، لتكرس الإمارات سمعتها الإقليمية والعالمية دولة للأعراف والمؤسسات والاستقرار السياسي والازدهار الاقتصادي".

وتابع: "ونحن على أعتاب عام جديد وبقيادة الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة وإخوانه، تتطلع الإمارات إلى المستقبل بثقة غير مسبوقة".

وأضاف "قرقاش": "سيادتنا وموقعنا السياسي وعمقنا الاقتصادي وكفاءاتنا الوطنية ومشاريع المستقبل والعلوم والتكنولوجيا سبيلنا إلى تعزيز مسيرتنا المباركة والبناء على تجربتنا الرائدة".

كما لفت إلى أن الاقتصاد الإماراتي حقق في عام 2022 إنجازات كثيرة ومراتب متقدمة في المؤشرات العالمية، ووظفت الدولة نجاحها التنظيمي في مواجهة جائحة "كورونا" لتعزيز موقعها الإقليمي والدولي، مؤكدا أن النمو الاقتصادي الكبير العام الحالي وبيئة المال والأعمال الملهمة يبشر بعقود قادمة من التفوق والريادة.

وشدد علي أن بلاده واصلت في 2022 تعزيز الجسور إقليميا ودوليا، مكرسة موقعها في هذا الشأن عبر مجموعة من المبادرات الدبلوماسية المستندة إلى إيمان عميق بأولوية التواصل والحوار ونبذ الخلافات، ومن هذا المنطلق كانت القوة الناعمة للإمارات حاضرة بقوة لدعم ملفات الاستقرار والازدهار الإقليمي والدولي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أنور قرقاش الإمارات إنجازات الإمارات

في ذكرى استهداف الحوثيين لأبوظبي.. قرقاش: أصبحنا أشد قوة ومنعة

قرقاش: التصعيد الذي تشهده المنطقة خطير ولا بديل عن الحوار والحلول السياسية