الحوثي: ننتظر عودة الحرب باليمن في أي وقت.. وجاهزون لها

الأحد 1 يناير 2023 05:07 م

أكدت جماعة "أنصار الله" (الحوثي) في اليمن، الأحد، أنها تنتظر عودة الحرب مع التحالف العربي في أي وقت، واصفة الهدنة القائمة بالهشة.

جاء ذلك في تصريحات لرئيس المجلس السياسي الأعلى للجماعة، "مهدي المشاط"، خلال لقائه محافظي تعز وإب وذمار والضالع ولحج، المعينين من الجماعة.

وقال "المشاط": "نقف في هدنة هشة وننتظر عودة الحرب في أي وقت، وجاهزون لها".

واتهم التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن بالتوجه إلى ما أسماها حرب أخرى، حسب قناة "المسيرة".

وأضاف "المشاط" أن "العدو (التحالف العربي) لا يزال مستيقظا ومستعدا"، مشددا على ضرورة "الحذر من الغفلة في ظل الهدوء وأن يتم استغلال كل الإمكانيات والطاقات لرفد الجبهات".

وتبذل الأمم المتحدة جهودا لتمديد هدنة في اليمن استمرت 6 أشهر وانتهت في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وتتبادل الحكومة والحوثيون اتهامات بشأن المسؤولية عن فشل تمديدها.

ويرفض الحوثيون تمديد الهدنة، مشترطين ضرورة صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتهم من عائدات النفط الواقعة تحت سلطة الحكومة الشرعية.

ويعاني اليمن حربا بدأت عقب سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء وعدة محافظات نهاية 2014، بإسناد من قوات الرئيس السابق "علي عبدالله صالح" الذي قتل في 2017 بمواجهات مع مسلحي الجماعة إثر انتهاء التحالف بينهما.

وازداد النزاع منذ مارس/ آذار 2015، بعد أن تدخل تحالف عسكري عربي بقيادة السعودية لإسناد قوات الحكومة الشرعية في مواجهة جماعة الحوثي المدعومة من إيران.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

مهدي المشاط جماعة الحوثي حرب اليمن اليمن

أمريكا تكشف عن السبيل الوحيد لإنهاء الصراع في اليمن