ديلي ميل: واقع كارثي يواجهه سوناك في بريطانيا بسبب 5 قضايا

الاثنين 2 يناير 2023 09:22 ص

"القتال يبدأ هنا".. شعار يرفعه رئيس الوزرء البريطاني "ريشي سوناك"، على الرغم من تقدم حزب العمال في استطلاعات الرأي؛ بسبب مما يواجهه من مجموعة كبيرة من المشاكل المحلية التي تهدد رئاسته للوزراء.

ووفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يواجه "سوناك" واقعًا سيئا بسبب الوضع الصحي، والأعداد القياسية من المهاجرين، والمزيد من إضرابات نقابة السكك الحديدية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن قضايا أخرى تواجه "سوناك"، مثل ارتفاع التضخم وأزمة غلاء المعيشة.

وأشارت إلى أن "سوناك واجه واقعا مروعا"، بعد الكشف "الكارثي" لرئيس الأطباء في خدمة الإسعاف المحلية، الذي قال إن الفشل في عمل نظام الصحة يتسبب بموت ما يصل إلى 500 مريض كل أسبوع.

وأضافت: "الضربة الثانية تمثلت في عبور 45756 مهاجرا للقنال الإنجليزي العام الماضي، وفقا للمعلومات الرسمية، وذلك على الرغم من الجهود الضخمة التي يبذلها الوزراء لمحاولة وقف تهريب البشر".

كما تستعد نقابات سكك الحديد لتنظيم إضراب في وسائل النقل، وذلك في الظروف عندما تواجه بريطانيا خطر وقوع احتجاجات جديدة للممرضات وموظفي خدمة الإسعاف، وذلك بالتزامن مع التضخم وأزمة تكلفة المعيشة.

وكانت دائرة الرقابة المالية البريطانية أعلنت أن نحو 32 مليون بريطاني يواجهون صعوبات في دفع فواتيرهم في ضوء التضخم المرتفع والنمو القياسي لتكلفة المعيشة.

وقام البنك البريطاني برفع سعر الفائدة الأساسية بمقدار 50 نقطة أساسية من 3% إلى 3,5%.

وأفاد بأن اقتصاد بريطانيا دخل في حالة ركود من المتوقع أن يستمر عام 2023 والنصف الأول من عام 2024.

فيما بلغ معدل التضخم السنوي في بريطانيا، وفق نتائج نوفمبر/تشرين الثاني الماضي نحو 10,7%.

وذكرت الصحيفة أن "سوناك" وجه نداء إلى زملائه في الحزب مفاده أن "القتال يبدأ الآن"، واعدا ببناء دولة يفخر بها أحفادهم.

وانتُخب "ريشي سوناك"، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، رئيسا لحزب المحافظين البريطاني، قبل أن يتولى رئاسة الوزراء خلفا لـ"ليز تراس"، ليدخل بذلك التاريخ من أوسع أبوابه، كونه الأول بالمنصب من أصول مهاجرة، كما أنه أول رئيس وزراء بريطاني غير أبيض.

طالع النص الأصلي للتقرير

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سوناك التضخم بريطانيا حزب العمال

لعدم ارتدائه حزام الأمان.. الشرطة البريطانية تغرم رئيس الوزراء سوناك