مقابلة سابقة.. الراحل بيليه يختار الأفضل بين لاعبي كرة القدم

الاثنين 2 يناير 2023 09:31 م

يعيش عالم كرة القدم منذ أيام حالة من الحزن عقب وفاة أسطورة كرة القدم "بيليه"، الذي لفظ أنفاسه الأخيرة في مستشفى ألبرت أينشتاين في مدينة ساو باولو يوم الخميس الماضي عن عمر 82 عاما، بعد أكثر من عام على معاناته من مرض سرطان القولون.

ورغم أن البرازيلي الراحل يرى نفسه أعظم لاعبي العالم، إلا أنه اختار 10 لاعبين بين الماضي والحاضر ليصفهم بالأفضل في عالم الكرة، وذلك خلال مقابلة مع صحيفة "ماركا" الإسبانية عام 2015.

ولعل اللافت في اختيارات "بيليه" هو استبعاده للثنائى "ليونيل ميسى"، و"كريستيانو رونالدو".

وقال "بيليه"، "أفضل 10 لاعبين فى التاريخ؟، مارادونا، دى ستيفانو، تراباتوني، جارينشا، كرويف، بيكنباور، ألبرتو، زيدان، رونالدو، إنييستا".

وأضاف: "أعرف أن كريستيانو مذهل وميسى مذهل، ويبدو المستقبل مشرقًا لمبابي".

وتابع الأسطورة: "دى ستيفانو كان اللاعب الأكثر اكتمالا فى عصره، كان رائعا، إنه لأمر مخزٍ أنه لا توجد مقاطع فيديو كافية لأدائه، لأنه بالتأكيد سيكون أكثر شعبية".

وأشار "بيليه" إلى أن "رودريجو وفينيسيوس جزء من المستقبل، إنهما يتعرضان لضغط كبير ويتعاملان مع الأمر، أعتقد أنهما يمكن أن يكونا ناجحين للغاية، سوف يستمران فى النمو، سيحدد موقفهما ونجاحهما فهما قادران على القيام بأشياء كبيرة".

وشدد "بيليه" على أن "ميسى هو الأفضل فى الوقت الحالي، لكنى أستمتع بمشاهدة كريستيانو، نحن محظوظون، قد لا نرى أبدًا أفضل اثنين فى ذات العمر يتواجهان مرة أخرى، دعونا نستمتع بهما".

وأضاف "بيليه"، "الضغط من أجل الفوز هو جزء من تاريخ ريال مدريد وتوقعات لجميع المدربين، وقام زيدان بعمل مثالي، من الصعب أن تكون ناجحًا طوال الوقت، لقد أبقى ريال مدريد فى القمة، وهذا ليس بالأمر السهل ".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بيليه البرازيل زيدان كريستيانو ميسي