صحيفة: مرض نصرالله أجّل زيارة رئيسي إلى دمشق

الأربعاء 4 يناير 2023 06:17 ص

أدى تدهور صحة الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني "حسن نصرالله" إلى تأجيل زيارة مجدولة للرئيس الإيراني "إبراهيم رئيسي" إلى دمشق وعقد لقاء معه هناك، حسب ما نقلته صحيفة "الجريدة" الكويتية عن مصدر في مكتب "رئيسي".

وذكر المصدر أن التقارير الواردة من بيروت أفادت بأن "نصرالله" أصيب بنوبة إنفلونزا حادة تشبه أعراضها الإصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا، الأمر الذي دفع دمشق وطهران إلى تأجيل الزيارة واللقاء حرصا على حياة الرئيس الإيراني ونظيره السوري، حتى يتم علاج زعيم الحزب اللبناني بشكل كامل.

وفي وقت سابق، قال الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي "محمد علي الحسيني"، إن "حالة نصرالله ليست حرجة"، لافتا إلى أن "مرضه يرجع إلى عدم استنشاق الهواء النقي".

يأتي ذلك في وقت نفى "جواد" نجل "نصرالله"، جميع الشائعات حول الحالة الصحية الحرجة لوالده، إضافةً إلى المعلومات حول فقدان الأخير لوعيه.

وأكّد في تغريدة عبر "تويتر"، أنه "تكلّم مع والده اليوم منذ قليل"، رداً على موقع "حدشوت حموت" العبري الذي نشر خبراً زعم فيه أن "نصرالله في وضع صحي حرج، وأن بحسب التقرير فهو مصاب بالإنفلونزا أو كورونا، وهو فاقد للوعي ويتواجد على أجهزة التنفس".

 


 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الرئيس الإيراني رئيسي إيران لبنان دمشق نصرالله مرض نصرالله