غياب جماعي لنجوم منتخب البرازيل عن وداع بيليه

الأربعاء 4 يناير 2023 09:56 ص

غاب نجوم منتخب البرازيل عن مراسم الوداع الأخير للأسطورة البرازيلي "بيليه" الذي فارق الحياة عن عمر ناهز 82 عامًا، الخميس الماضي، في الوقت الذي حضر فيه بعض اللاعبين الحاليين والمعتزلين.

وكان النجم الدولي السابق "زي روبرتو"، الذي شارك مع منتخب بلاده في نسختي كأس العالم 1998 في فرنسا و2006 في ألمانيا ولاعب سانتوس السابق، أحد القلائل الذين شهدوا الجنازة.

وحضر مراسم الوداع الأخير وفد من نادي سانتوس البرازيلي، وفريق تحت الـ20 عامًا، فضلًا عن بعض الأساطير السابقة للفريق، من بينهم "كاريكا" و"إيلانو وسرجينيو تشولابا"، و"كلودوالدو"، لكن المُلاحَظ هو غياب زملاء "الجوهرة السوداء" في كأس العالم 1970، وكذلك أعضاء جيلي 1994 و2002 الذين توجوا أبطالًا للعالم في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان على الترتيب.

وكان نجم منتخب البرازيل وباريس سان جيرمان الفرنسي، "نيمار دا سيلفا"، قد طلب من والده، "نيمار سانتوس"، الحضور نيابةً عنه في حضور مراسم الوداع الأخير، وهو ما أعلن عنه الوالد نفسه في تصريحات للصحفيين الإثنين.

ولعل هذا الغياب الجماعي عن الجنازة، يفسر ما قاله النجم السابق "كاكا"، في حوار مع التليفزيون البريطاني، حيث أكد "نحن -البرازيليين- لا نقدر الموهبة أحيانًا. إذا نظرت إلى كيفية معاملة رونالدو، فالأمر يختلف تمامًا عمّا يجده في الخارج. إنه مجرد شخص بدين يمشي في الشارع".

أمّا على الصعيد الرسمي، فكان الحضور لجنازة "بيليه" متمثلا في رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري "جياني إنفانتينو"، و"أليخاندرو دومينجيز"، رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول)، وكذلك رئيس الاتحاد البرازيلي، "إدينالدو رودريجيز"، وفيما يتعلق بالسلطات البرازيلية، كان على رأس الحاضرين رئيس البلاد، "لويس إيناسيو لولا دا سيلفا"، هذا بالإضافة إلى أحد قضاة المحكمة العليا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بيليه إنفانتينو الفيفا البرازيل

تيمنا بأساطير الكرة.. أكثر من 31 ألف طفل باسم رونالدو في بيرو خلال عام