بايدن يختار سفيرين جديدين لدى الأردن وسلطنة عمان

الأربعاء 4 يناير 2023 06:00 م

أرسل الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، إلى الكونجرس قائمة ترشيحات سفراء جدد لبلاده، منها لسفارتي الولايات المتحدة لدى الأردن وسلطنة عمان.

واختار "بايدن" الدبلوماسية المخضرمة "ياعيل ليمبرت" لتشغل منصب سفيرة الولايات المتحدة لدى الأردن.

وتشغل "ليمبرت" حالياً منصب النائب الأول لمساعد السكرتير لمكتب شؤون الشرق الأدنى، وشغلت سابقاً منصب القائم بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة في لندن.

وستحل "ليمبرت" محل "هنري ووستر" الذي شغل منصب السفير لدى عمان منذ عام 2020.

كما اختار "آنا إسكروجيما"، التي تشغل حالياً منصب القنصل العام للقنصلية الأمريكية العامة في مونتريال بكندا، لتشغل منصب سفير للولايات المتحدة لدى سلطنة عمان.

وقد عملت "إسكروجيما" سابقاً في مكتب شؤون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية، وتولت منصب نائب رئيس البعثة في وحدة شؤون اليمن ومقرها الرياض.

وستحل "إسكروجيما" محل السفيرة "ليزلي تسو" في مسقط.

واختارت الإدارة الامريكية "دوروثي شيا"، التي تشغل حالياً منصب سفيرة الولايات المتحدة لدى لبنان، مرشحة لمنصب نائب ممثل الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة.

وقد شغلت "شيا" قبل توليها منصب السفيرة الأمريكية لدى لبنان مناصب عدة في وزارة الخارجية، تشمل مناصب في مصر وتونس وإسرائيل.

كما أعلن البيت الأبيض، الثلاثاء، أنه سيعيد ترشيح من لم يتم تأكيدهم في الكونجرس الأخير، ومن بين هؤلاء الدبلوماسي المحترف "مايكل راتني" الذي جرى تأجيل ترشيحه ليكون سفيراً لدى السعودية من قبل السناتور الديمقراطي من ولاية أوريغون "رون وايدن".

كما أعاد "بايدن" ترشيح "كارين ساساهارا" و"مارتينا سترونغ" سفيرتين لدى الكويت والإمارات.

وأكد مجلس الشيوخ مؤخراً أن "جوي هود" سيكون سفير الولايات المتحدة المقبل لدى تونس.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البيت الأبيض أمريكا الأردن سلطنة عمان