يوسف النصيري يسجل هاتريك في كأس ملك إسبانيا (فيديو)

الخميس 5 يناير 2023 10:32 ص

عزز المغربي "يوسف النصيري" أرقامه المميزة رفقة إشبيلية، بعدما سجل هاتريك (3 أهداف) في فوز فريقه (5-0) على ليناريس ديبورتيفو، في دور 32 بكأس ملك إسبانيا.

وافتتح "النصيري" حصيلة التهديف في الدقيقة (37)، ثم أضاف الثاني بعد 3 دقائق، قبل أن يسجل هدفه الثالث والخامس لفريقه في الدقيقة (74).

وعرفت المباراة غياب الحارس "ياسين بونو"، بعدما فضل مدرب الفريق إراحته، وإعطاء الفرصة للحارس البديل، كما جرت العادة في مباريات الكأس.

وعانى "النصيري" من سوء الحظ مع نادي إشبيلية في الدوري الإسباني هذا الموسم، إذ عجز عن المساهمة التهديفية سواء بالتسجيل أو الصناعة في 11 مباراة، فيما استعاد ثقة جماهير النادي الأندلسي من خلال مسابقة الكأس، بعد أن نجح في إحراز "هاتريك".

وكان "النصيري" قد سجل هاتريك مرتين من قبل مع إشبيلية في الليجا وكأس الملك، بجانب هاتريك واحد سجله بقيمص ناديه السابق ليجانيس.

وبات "النصيري" أكثر لاعب مغربي يهز الشباك في إسبانيا برصيد 60 هدفا، متخطيا الأسطورة "العربي بن مبارك" (55 هدفا)، و"يوسف العربي" الهداف التاريخي لغرناطة برصيد 45 هدفا.

وكان "النصيري" قد وقع قبل موسمين على حضور مميز في الليجا، بإنهاء الموسم في المركز الخامس بجدول ترتيب الهدافين برصيد 18 هدفا دون ركلات جزاء.

ورغم أن "النصيري" حصل على مجموعة عروض مميزة بعد تألقه مع المغرب في كأس العالم، لكنه أبلغ إشبيلية، بالبقاء حتى نهاية الموسم الحالي، على أقل تقدير.

وكان المهاجم المغربي البالغ من العمر 25 عاما أحد العناصر الأساسية التي ساهمت في وصول "أسود الأطلس" للدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم 2022 في قطر، للمرة الأولى في تاريخ مشاركات الفريق في أكبر بطولات العالم.

واشتهر "يوسف النصيري" بـ"قفزة تاريخية" خلال مواجهة المغرب والبرتغال في الدور ربع النهائي من مونديال قطر، إذ ارتقى لكرة عرضية على ارتفاع عال، ثم وضعها في الشباك.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

يوسف النصيري إشبيلية المغرب كأس إسبانيا

هزم بنزيما وليفاندوفسكي.. النصيري ينهي عقدة الدوري الإسباني

فبراير المقبل.. نصف نهائي كأس إسبانيا يستقبل كلاسيكو جديد

رمضان يجعلني أقوى.. النصيري يتحدث عن صيامه مع إشبيلية