Ads

استطلاع رأي

في رأيك، ما السبب الرئيسي في أزمة مصر الاقتصادية؟

السياسات الاقتصادية التي يتبناها الرئيس المصري

تداعيات التطورات الدولية خاصة كورونا وحرب أوكرانيا

عوامل متراكمة وموروثة من عهود سابقة

أهم الموضوعات

السعودية تعلن تسمية 2023 بـ"عام الشعر العربي"

مصر.. الكشف عن مقابر فرعونية ومومياء كاملة بمنطقة سقارة قرب القاهرة

إدراج معالم مملكة سبأ في اليمن على قائمة التراث العالمي المعرض للخطر

تصنيف دولي: 7 جامعات خليجية بين العشر الأوائل عربيا

جائزة البوكر العربية.. 16 رواية مرشحة للقائمة الطويلة لعام 2023

Ads

السجن لمدة عام مع وقف التنفيذ وغرامة مالية بحق الممثلة المصرية منة شلبي

الخميس 5 يناير 2023 12:29 م

قضت محكمة مصرية، الخميس، بسجن الفنانة "منة شلبي" لمدة عام مع وقف التنفيذ وتغريمها 10 آلاف جنيه بتهمة حيازتها على حشيش ومواد مخدرة بقصد التعاطي.

وأفادت وسائل إعلام محلية بينها "المصري اليوم" بأن محكمة جنايات القاهرة استمعت لمرافعة الدكتور "محمد بهاء أبوشقة"، من دفاع الفنانة "منة شلبي"، والذي التمس من المحكمة براءتها من الاتهامات المنسوبة إليها، مشيرا إلى أن عملية تفتيش المتهمة لم تتم في وجود المتهمة.

وأحالت النيابة العامة المصرية، في 21 ديسمبر/كانون الأول المنصرم "شلبي" للمحاكمة الجنائية؛ لمعاقبتها على ما أُسند إليها من إحرازها الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرَّح بها قانونا، وفي اليوم التالي، حددت محكمة الاستئناف جلسة الخميس لبدء أولى جلسات محاكمتها.

وحينها ذكرت النيابة العامة أن قائمة أدلة الثبوت تتضمن شهادة 5 شهود على الواقعة، وما توصلت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات كاميرات المراقبة بمحل ضبطها بمطار القاهرة الدولي، إلى جانب ما أسفر عنه فحص المعمل الكيماوي للمضبوطات التي تم العثور عليها بحوزتها.

وأشارت النيابة إلى أنها كانت قد استكملت تحقيقاتها بعد ضبط "شلبي" بالاستماع لشهادة 5 من العاملين بمطار القاهرة الدولي، والتي كان حاصلها أن فحص حقائب المتهمة بجهاز الأشعة أثناء إنهائها الإجراءات الجمركية، ظهر خلاله وجود كثافات عضوية بداخلها، فتم تفتيشها على نحو أسفر عن العثور على مواد مخدرة بالحقائب.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

منة شلبي محكمة مصرية مصر الفنانة منة شلبي حكم بالسجن مخدرات حشيش