قيادي حماس يتعهد باستمرار محاولات أسر عسكريين إسرائيليين

الخميس 5 يناير 2023 06:26 م

تعهد "صالح العاروري"، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، باستمرار الحركة في محاولات أسر عسكريين إسرائيليين لمبادلتهم بأسرى فلسطينيين.

جاء ذلك خلال حفل إشهار كتاب "الحافلات تحترق" للأسير الفلسطيني في السجون الإسرائيلية "حسن سلامة"، نظم بمدينة غزة، وفق ما نشرته الحركة في موقعها الإلكتروني.

وقال "العاروري": "لن نتوقف عن أسر الجنود حتى الإفراج عن كل أسرانا، ونحن مقصرون ما دام هناك أسير فلسطيني خلف القضبان، ونضع قضية الأسرى وتحريرهم على رأس أولويات الحركة".

ولفت إلى أن "المقاومة لديها رصيد من جنود الاحتلال، وسيزيد هذا الرصيد كما وعدت المقاومة، وسنحرر أسرانا مهما كان الثمن".

وتحتفظ "حماس" في غزة، بجنديين إسرائيليين هما "أورون شاؤول" و"هدار جولدن"، بعد أن أسرتهما خلال حرب صيف 2014، فيما تقول إسرائيل إنهما قُتلا وتحتفظ الحركة برفاتهما.

كما تحتفظ الحركة بإسرائيليين آخرين هما "أبرا منجستو" و"هشام السيد"، بعدما دخلا القطاع في ظروف غامضة في سبتمبر/ أيلول وديسمبر/ كانون الأول من العام ذاته، حيث كشفت "حماس" في يونيو/ حزيران 2022، عن تدهور صحة الإسرائيلي "السيد".

وخلال حفل إشهار الكتاب، ذكر "العاروري" أن "أن الشعب الفلسطيني لا يُهزم، ونحن على موعد مع نصر جديد نطرد به الاحتلال"، مشيرا إلى أن "مقاومة الضفة وغزة دم واحد يجري في عروقنا".

وفي سجون إسرائيل يوجد نحو 4 آلاف و500 أسير فلسطيني، وفق منظمات فلسطينية معنية بشؤون الأسرى.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

حركة حماس صالح العاروري أسرى تبادل أسرى أسر جنود إسرائيليين