ريمونتادا تقرب أنس جابر من رابع بطولاتها والأولى في 2023

الجمعة 6 يناير 2023 01:30 م

أوشكت النجمة التونسية "أنس جابر" على تحقيق أول لقب لها في عام 2023، وذلك قبل أيام على مشاركتها في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

وتأهلت التونسية "أنس جابر"، المصنفة الثانية عالميا، إلى نصف نهائي بطولة أديليد الدولية للتنس بعد فوزها على الأوكرانية "مارتا كوستيوك" 7-6 و7-5، الجمعة.

الفوز على "مارتا كوستيوك" جاء بعد ريمونتادا استثنائية خالصة في المجموعة الأولى، حيث كانت اللاعبة الأوكرانية متفوقة في النتيجة.

وتلتقي "أنس"، مع التشيكية "ليندا نوسكوفا" غدا السبت من أجل حجز مقعد بنهائي البطولة المقامة على الملاعب الأسترالية الصلبة.

وتستعد "أنس" من خلال هذه البطولة لخوض منافسات أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى بهذا العام، في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وتسعى "أنس جابر" لتحقيق أول لقب لها في البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام"، وذلك بعدما احتلت وصافة بطولتي أمريكا المفتوحة وويمبلدون في العام الماضي.

"أنس جابر" تملك 3 بطولات في مسيرتها، بداية من لقب بطولة برمنجهام، والذي حققته في يونيو/حزيران 2021، فضلا عن لقبي مدريد في مايو/أيار الماضي وبرلين بيونيو/حزيران.

وكان عام 2022 استثنائيا للتونسية، حيث شهد تتويجها ببطولتي مدريد وبرلين، فضلا عن وصولها إلى نهائي روما، بجانب بطولتي أمريكا المفتوحة وويمبلدون ضمن بطولات الجراند سلام.

فضلا عن ذلك، فإن "أنس جابر" اختتمت عام 2022 وهي تحتل وصافة ترتيب تصنيف لاعبات التنس المحترفات على مستوى العالم خلف البولندية "إيجا شفيونتيك".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أنس جابر التنس أستراليا المفتوحة

مباراة الـ110 دقائق.. أنس جابر تخسر أول لقب في 2023