بعد السعودية.. الإمارات تؤكد خلو "أوريو" من شحم الخنزير

الجمعة 6 يناير 2023 06:34 م

أكدت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية عدم وجود أدلة واضحة على ثبوت احتواء بسكويت "أوريو" على نسبة من كحول الإيثانول أو بعض من مشتقات شحم الخنزير.

وقالت الهيئة في بيان لها، الجمعة: إن "ما يتم تداوله حول احتواء بسكويت أوريو الذي يحمل العلامة التجارية "أوريو" وتنتجه شركة "موندليز الدولية"، على كحول ومشتقات من شحم الخنزير، ونسبة من كحول الإيثانول هي شائعات".

ودعت الهيئة إلى عدم الانسياق أو تداول أية معلومات مجهولة المصدر حول السلامة الغذائية أو الشائعات الغذائية، والرجوع إليها للتحقق من الأمر، من خلال التواصل المباشر مع مركز اتصال حكومة أبوظبي.

والثلاثاء، نفت السلطات السعودية احتواء أحد أنواع البسكويت المنتشر في أسواق المملكة على "شحم خنزير"، بعد ضجة استمرت أياماً بمواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال الأيام الماضية، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمنشورات تتحدث عن احتواء بسكويت "أوريو" الشهير على مادة شحم الخنزير.

وكانت شركة "نابيسكو" الأمريكية المنتجة لبسكويت "أوريو" قد أكدت أن منتجاتها التي تباع في الأسواق العربية وشمال أفريقيا وباكستان "حلال" ومطابقة للموصفات في تلك الدول.

وفي 2019، أثارت الشركة جدلاً كبيراً على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما نشر المستخدمون صوراً لمنتجات بسكوت وشيكولاتة أوريو، وعليها رد شركة "أوريو" على سؤال أحد المتابعين عبر موقع "تويتر" بأن منتجاتها ليست حلالاً.


 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

أوريو الإمارات السعودية