خليجي 25.. 4 مشاهد بارزة من حفل الافتتاح (فيديو وصور)

الجمعة 6 يناير 2023 10:32 م

أسدل الستار على حفل بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25" في العاصمة العراقية البصرة، مساء الجمعة.

وانطلقت بطولة خليجي 25 في العراق، وتستمر حتى 19 يناير/كانون الثاني الحالي، علما بأن المباراة الافتتاحية تقام بين أصحاب الأرض ومنتخب عمان.

وتُلعب البطولة من مجموعتين، الأولى تضم كلا من اليمن والسعودية والعراق وعمان، والثانية يأتي على رأسها قطر والكويت بالإضافة إلى البحرين والإمارات.

وفيما يلي أبرز مشاهد حفل افتتاح خليجي 25:

حضور ضخم 

ظهرت مدرجات ملعب البصرة الدولي كاملة العدد، بحضور جماهيري كبير، لمؤازرة المنتخب العراقي في أولى مبارياته ضد اليمن.

وشهدت المدرجات احتفالات قوية من جانب الجماهير العراقية التي أشعلت العديد من الألعاب النارية وسط تفاعل كبير مع حفل الافتتاح.

شخصيات بارزة

شهد حفل الافتتاح حضور العديد من الشخصيات البارزة مثل السويسري "جياني إنفانتينو"، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، و"أشرف صبحي" وزير الشباب والرياضة المصري.

فضلا عن تواجد كل من "محمد شياع السوداني" رئيس الوزراء العراقي و"فائق زيدان" رئيس مجلس القضاء الأعلى، ورئيس البرلمان "محمد الحلبوسي"، وعدد من سفراء الدول الخليجية.

ليلة إحياء التراث 

وشهد الحفل العديد من مظاهر التراث العراقي، فضلا عن تواجد بعض الشعراء الذين قاموا بإلقاء العديد من القصائد الخاصة بـ "أسود الرافدين".

بالإضافة إلى الظهور بالملابس التراثية الخاصة بالحضارات القديمة في العراق، من أجل استغلال الحدث الكبير لنشر الوعي بين الأجيال الحديثة.

فقرات غنائية واستعراضية

وسيطر على الحفل العديد من الفقرات الغنائية والاستعراضية والتي شهدت تفاعلا كبيرا من الجماهير العراقية. وشهد الحفل ظهور المغنية العراقية "رحمة رياض" والتي قامت بإحياء الحفل وسط تفاعل قوي من الجماهير.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العراق خليجي 25 اليمن السعودية

"شقوا جيبي".. مسؤول كويتي يتعرض للسرقة بحفل افتتاح خليجي 25

الكويت مستاءة من سوء التنظيم في حفل افتتاح خليجي 25

العراق يعتذر للكويت عن أحداث افتتاح خليجي 25