قرار تاريخي.. إسرائيل تشيد بإدراج "الهولوكوست" في مناهج التعليم الإماراتية

الأحد 8 يناير 2023 02:41 م

أشادت إسرائيل، الأحد، بقرار الإمارات إدراج "الهولوكوست" ضمن منهجها التعليمي، واصفة الخطوة بالتاريخية.

جاء ذلك في تغريدة عبر "تويتر" نشرها حساب "إسرائيل بالعربية" التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية.

وذكرت في التغريدة: "فيما يعتبر قرارا تاريخيا أعلنت دولة الإمارات أن المنهج التعليمي في المدارس الثانوية فيها سيشمل تعليم تاريخ الهولوكوست أي محرقة اليهود على يد الوحش النازي".

وأضافت: "يعد قرار دولة الإمارات سابقة تاريخية إذ أنها أول دولة عربية تقوم بهذه الخطوة ويقف قرارها بوجه منكري وقوع الهولوكوست"، وفق تعبيرها.

وكانت السفارة الإماراتية في الولايات المتحدة قالت في منشور على "تويتر"، الخميس الماضي، إنه "في أعقاب اتفاقات إبراهيم التاريخية، الإمارات ستشمل الآن الهولوكوست في المناهج الدراسية للمدارس الابتدائية والثانوية".

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، قالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، إن الإمارات أدرجت "الهولوكوست" كليا ضمن مناهجها التعليمية؛ في خطوة تهدف إلى "التصدي لانتشار ثقافة إنكار المذبحة النازية لليهود" إبان الحرب العالمية الثانية.

وأضافت الصحيفة أن معهد مراقبة السلام والتسامح الثقافي في التعليم المدرسي (IMPACT-se)، ومقره في لندن وتل أبيب، يعمل مع وزارة التعليم الإماراتية من أجل وضع منهج جديد سيكون متاحاً للطلاب في المرحلتين الابتدائية والثانوية.

وسبق ذلك زيارة أجراها وزير الخارجية الإماراتي "عبدالله بن زايد"، لمتحف ما يعرف بـ"الهولوكوست" في مدينة القدس المحتلة، وذلك خلال زيارة رسمية أجراها منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي.

وكانت الإمارات افتتحت في دبي معرضًا هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط، لذكرى الهولوكوست، في مايو/ أيار 2021.

وأقامت أبوظبي علاقات رسمية مع إسرائيل كجزء من "اتفاقيات إبراهيم" التي توسطت فيها الولايات المتحدة في سبتمبر/ أيلول 2020.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التطبيع إسرائيل الهولوكوست إسرائيل بالعربية الإمارات

الهند تعرض الشراكة مع الإمارات لتكون مركزا عالميا للتعليم

وكالة: تدريس الهولوكوست بمناهج الإمارات لن يؤدي لتسامح أكبر مع إسرائيل

بلومبرج: ملفان يهددان التطبيع العميق بين الإمارات وإسرائيل

الأول من نوعه.. الجامعة العبرية في القدس تطلق برنامجا لدراسة الإمارات