ديوكوفيتش يزاحم نادال في صراع الملوك باللقب الـ92

الأحد 8 يناير 2023 02:42 م

اقتنص نجم التنس الصربي "نوفاك ديوكوفيتش" لقبا جديدا أضافه إلى خزينة بطولاته، بعد فوزه ببطولة "أديلايد" الأسترالية.

وتوج "ديوكوفيتش" ببطولة "أديلايد" بعد فوزه في المباراة النهائية للبطولة على الأمريكي "سيباستيان كوردا" بمجموعتين لواحدة، بواقع 7-6 و6-7 و6-4.

ويحمل هذا اللقب الرقم 92 في مسيرة "ديوكوفيتش" مع الألقاب الفردية خلال رحلته الحافلة في ملاعب الكرة الصفراء بمختلف أنواعها.

وتساوى "ديوكوفيتش" بهذا اللقب مع الإسباني "رافائيل نادال"، الذي حصد هو الآخر 92 لقبا في البطولات الفردية بشكل عام، ليتشاركا معا المركز الرابع في قائمة "ملوك البطولات" الأكثر تتويجا بالألقاب الفردية في عالم التنس.

ويتصدر الأمريكي "جيمي كونورز" قائمة الأكثر تتويجا بالبطولات الفردية في عالم التنس برصيد 109 بطولات، بفارق 6 ألقاب أمام الأسطورة السويسري "روجيه فيدرر"، بينما يأتي التشيكوسلوفاكي الأمريكي "إيفان ليندل" في المركز الثالث بـ94 لقبا.

ويعد "نادال" هو الأكثر تتويجا بالبطولات الكبرى (جراند سلام) في عالم التنس برصيد 22 لقبا، بفارق لقب واحد أمام "ديوكوفيتش"، فيما يحل "فيدرر" في المركز الثالث برصيد 20 لقبا.

ويتطلع "ديوكوفيتش" للفوز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة التي تنطلق يوم 16 من شهر يناير/كانون الثاني الحالي، من أجل معادلة الرقم القياسي لـ"نادال" في البطولات الأربع الكبرى، واعتلاء عرش الجراند سلام.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ديوكوفيتش نادال أديلايد

سقوط الأقنعة.. ديوكوفيتش يشعل بطولة أستراليا المفتوحة

ضربة جديدة تعترض نادال وبطولته المفضلة مهددة بالانسحاب