ترحيب سعودي بانطلاق المرحلة النهائية من العملية السياسية في السودان

الاثنين 9 يناير 2023 06:34 ص

رحبت السعودية بانطلاق المرحلة النهائية من العملية التي تم الإعلان عنها بانسحاب الجيش من السياسة وتسليم قيادة المرحلة القادمة للمدنيين، بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين المكونين العسكري والمدني.

وأعربت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" في وقت مبكر من صباح الإثنين "عن ترحيب وتهنئة المملكة لجمهورية السودان الشقيقة على انطلاق المرحلة النهائيّة من العملية السياسية في السودان، وما تم من إجراءاتٍ لترتيب أولويات هذه العملية، وتنفيذ إجراءات تهيئة المناخ وبناء الثقة بين كافّة الأطراف".

وأكدت الوزارة "استمرار المملكة في مساعيها الحميدة مع الأشقاء السودانيين ومع الشركاء الدوليين ضمن المجموعة الرباعية ومجموعة أصدقاء السودان لتحقيق كل ما من شأنه استقرار ونماء وازدهار السودان الشقيق".

وكان رئيس مجلس السيادة في السودان الجنرال "عبدالفتاح البرهان" ونائبه الجنرال "محمد حمدان دقلو" الشهير بـ"حميدتي" قد جددا مساء الأحد، مع بدء المرحلة النهائية للعملية السياسية، التعهد بانسحاب الجيش من السياسة وتسليم قيادة المرحلة القادمة للمدنيين بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين المكونين العسكري والمدني.

المصدر | د ب أ

  كلمات مفتاحية

السعودية السودان انسحاب الجيش البرهان

تركيا ترحّب بانطلاق المرحلة الثانية للعملية السياسية بالسودان

ترحيب أممي بإطلاق السودان آخر مراحل إنهاء المرحلة الانتقالية

تحذير من البرهان لسياسيي السودان: لا تتحدثوا في شؤون الجيش