بأول 10 أيام.. سطار يحقق أعلى مبيعات في تاريخ الأفلام السعودية

الاثنين 9 يناير 2023 12:38 م

نجح الفيلم السعودي "سطار" في تصدر إيرادات شباك التذاكر السعودي في العشرة أيام الأولى لعرضه، محققا أعلى مبيعات في تاريخ الأفلام السعودية هذه المدة.

وأعلنت أفلام "الشميسي" إحدى شركات "ستديو تلفاز 11"، تجاوز مبيعات الفيلم ما يفوق 159 ألف تذكرة، حتى تاريخ 8 يناير/كانون الثاني الحالي.

ونجح الفيلم في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية من تصدر شباك التذاكر السعودي متفوقاً على الفيلم العالمي "أفاتار.. ذا واي أوف واتر" والعديد من الأفلام العربية والعالمية.

وقال "إبراهيم الخيرالله" الرئيس التنفيذي لأفلام "الشميسي": "سعادتنا الكبرى تكمن فيما حققه الفيلم العائلي سطار من أصداء إيجابية في المجتمع السعودي ليكون الاختيار الأول للعائلات والأصدقاء كما لاحظنا عدداً من الشركات قامت بحجز صالات كاملة لمنسوبيها لمشاهدة الفيلم دعماً منهم للإنتاج السعودي".

وأضاف: "بل وأيضاً تابعنا بعض المدرسات وطلابها لقضاء وقت ممتع والاستمتاع بتجربة مشاهدة فيلم سعودي يشبههم وقريب منهم".

وتابع "الخير الله": "هذه مجرد البداية، وما حققه فيلم سطار من مبيعات في أسبوعه الأول هو شهادة على قدرة الفيلم السعودي على المنافسة بقوة في شباك تذاكر، ورهاننا دائماً هو تقديم محتوى يتناسب مع تطلعات المشاهد السعودي وتقديم أفلام قريبة منه وذات جودة إنتاجية عالية".

ومن المقرر عرض الفيلم "سطار.. عودة المخمس الأسطوري" في كافة دور العرض بدول الخليج انطلاقاً من يوم الخميس 19 يناير/كانون الثاني الحالي.

وفيلم "سطار.. عودة المخمس الأسطوري" من بطولة "إبراهيم الحجاج" بدور "سطار"، و"عبدالعزيز الشهري" بدور "علي هوغن".

كما تشارك في البطولة النسائية "شهد القفاري" بدور "فلوه".

والفيلم من إخراج المخرج الكويتي "عبدالله العراك"، ومن إنتاج المنتج "أحمد موسى"، والمنتج المنفذ "إبراهيم الخيرالله".

وتدور أحداث فيلم "سطار"، حول شاب يدعى "سعيد" يحب المصارعة، ويتحمس عندما تعلن إحدى حملات المصارعة المحترفة، إجراء تجارب أداء في الرياض، على أمل أن يصبح مصارعًا سعوديًا، ويبدأ رحلته العالمية من الرياض إلى النجاح.

ولكن بعد فشله في تجارب الأداء تقع أحداث غير متوقعة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سينما سعودية السعودية السينما فيلم سعودي سطار