رفض دعم الشواذ..كواليس صادمة لخروج بنزيمة من معسكر فرنسا بمونديال قطر

الثلاثاء 10 يناير 2023 07:56 ص

كشف الصحفي الفرنسي "دانيال ريولو" عن كواليس جديدة لاستبعاد "كريم بنزيمة" من معسكر منتخب فرنسا في مونديال قطر 2022، مشيرا إلى أن موقفا مبدئيا للاعب كان ولاء استبعاده.

وأوضح "ريولو" أن رفض مهاجم ريال مدريد القاطع لحملة دعم "المثليين"، التي فُتح النقاش بشأنها بين اللاعبين وعلى رأسهم "هوغو لوريس" قائد وصيف بطل العالم.

ووفق الصحفي الفرنسي، فإن "بنزيمة" خاطب زملاءه بالقول: "هل نحن هنا (في كأس العالم) من أجل ذلك؟ (دعم المثليين)، هل يتوجب علينا التعبير عن مواقفنا بشأن هذا؟!"

ولم يرق موقف المهاجم ذي الأصول الجزائرية لبعض اللاعبين، في وقت كان "بنزيمة" يولي اهتماما أكبر لكيفية التعامل مع إصابته.

وقال "ريولو": "شاهدنا صور إصابة بنزيمة الذي ذهب للقيام بالفحوصات الطبية في أسبيتار، كان بإمكانه البقاء والجلوس على مقاعد البدلاء والاستعانة به في ثمن النهائي".

وأوضح أن "الأمر ذاته حدث مع الأرجنتيني أنخيل دي ماريا الذي رأيناه في المباراة الأولى ضد السعودية، ثم غاب، لكنه عاد في النهائي، حيث كان من أفضل اللاعبين في المباراة".

واتهم الصحفي الفرنسي مواطنه "ديديه ديشامب"، المدير الفني للمنتخب الفرنسي بإدارة ملف إصابة بنزيمة بالكثير من "الغرور"، وهو أمر أشار إليه اللاعب المعتزل "سمير نصري".

ونقل ريولو عن "بنزيمة" قوله في تلك الأيام: "أعرف جسدي تماما، وأعرف كيف أعتني به".

وكشف الصحفي الفرنسي عن الطريقة التي خرج فيها "بنزيمة" -الذي اعتزل دوليا بعد نهاية مونديال قطر- من معسكر المنتخب، بالقول: "أخرجوه ليلا بطريقة غريبة بعد أن أخبره الطبيب بأنه لن يكون جاهزا للبطولة. ليس بهذه الطريقة يتم التعامل مع اللاعبين".

وأكد "ريولو" أن بعض اللاعبين لم يكونوا سعداء بخروج "بنزيمة"، وفي مقدمتهم "أنطوان جريزمان" و"لوريس" و"أوليفيه جيرو".

وكان مسؤولو منتخب فرنسا قد أعلنوا غياب "بنزيمة" عن مونديال قطر قبل يوم واحد من انطلاق البطولة في 20 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بسبب إصابة في الفخذ الأيسر.

ومع ذلك، لم يسقط "ديشامب" اسم بنزيمة من القائمة النهائية، الأمر الذي فتح الباب أمام عودته في حال تعافى اللاعب من تلك الإصابة، لكن المدير الفني رفض بتعنّت واضح الإجابة عن سؤال حول عدم عودة اللاعب الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022 إلى صفوف منتخب "الديوك".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كريم بنزيمة فرنسا مونديال قطر منتخب فرنسا

جلوب سوكر.. بنزيمة أفضل لاعب وأنشيلوتي أفضل مدرب