الإمارات ضيف القمة الروسية الإفريقية الثانية في يوليو

الثلاثاء 10 يناير 2023 08:09 ص

أعلن مدير مؤسسة "روس كونجرس"، "ألكسندر ستوغليف"، الثلاثاء، أن الإمارات ستكون ضيف القمة الثانية والمنتدى الاقتصادي الروسي الإفريقي، في يوليو/تموز المقبل.

ونقل موقع المؤسسة عن "ستوغليف" قوله: "في يومي 26 و29 يوليو هذا العام، ستعقد القمة والمنتدى الاقتصادي الروسي الإفريقي الثاني" في مدينة سان بطرسبورج الروسية.

وأورد بيان للمؤسسة أنه تمت الموافقة على تواريخ أكبر فعاليات المؤتمر والمعارض، مثل منتدى سانت بطرسبورج القانوني الدولي (11-13 مايو/أيار)، ومنتدى "سانت بطرسبورج" الاقتصادي الدولي (14-17 يونيو/حزيران)، والمنتدى الاقتصادي الشرقي (5-6 سبتمبر/أيلول)، وفقا لما ذكره موقع المؤسسة.

ويأتي البيان بعد تأكيد وزير خارجية روسيا، "سيرجي لافروف"، على أنّ موسكو دعت جميع الدول الإفريقية للمشاركة في القمة، عكس قرار الولايات المتحدة بالامتناع عن دعوة بعض الدول التي شهدت انقلابات عسكرية، إلى قمة "الولايات المتحدة-إفريقيا" التي جرت في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

يشار إلى أن مدينة سوتشي استضافت القمة الروسية الأفريقية الأولى في أكتوبر/تشرين الأول 2020، برئاسة مشتركة للرئيسين الروسي "فلاديمير بوتين"، والمصري "عبدالفتاح السيسي"، رئيس الاتحاد الأفريقي آنذاك.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات القمة الروسية الأفريقية سانت بطرسبورج