Ads

استطلاع رأي

في رأيك، ما السبب الرئيسي في أزمة مصر الاقتصادية؟

السياسات الاقتصادية التي يتبناها الرئيس المصري

تداعيات التطورات الدولية خاصة كورونا وحرب أوكرانيا

عوامل متراكمة وموروثة من عهود سابقة

أهم الموضوعات

نجوم العرب يتضامنون مع ضحايا زلزال تركيا المدمر

الإمارات تعتذر عن عدم استضافة بطولة غرب آسيا لكرة القدم

ليس أتسو فقط.. 7 لاعبين مفقودين تحت الأنقاض في تركيا

رابع تجاربه العربية.. البرتغالي كيروش مدربا لمنتخب قطر

مخالفات مالية تهدد مانشستر سيتي بالهبوط والنادي يطالب بإعادة التحقيق

Ads

خليجي 25.. العنابي يواجه الإمارات لحسم التأهل إلى نصف النهائي

الجمعة 13 يناير 2023 10:06 ص

يواجه منتخب قطر منتخب الإمارات، مساء اليوم الجمعة، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، ضمن منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25"، بهدف حسم بطاقة التأهل إلى نصف نهائي البطولة، وسط منافسة من الأزرق الكويتي.

ويحتل المنتخب القطري وصافة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، وهو ذاته عدد نقاط الكويت، ولكن فارق الأهداف يصب في مصلحة العنابي، الذي يحتل المرتبة الثانية خلف المتصدر البحرين برصيد 6 نقاط.

وتطارد الإمارات فرصتها الضئيلة للتأهل من دور المجموعات على ملعب "الميناء الأولمبي"، في المباراة التي تُقام في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة، فيما بدأت الضغوط تزداد على مدرّبها الأرجنتيني "رودولفو أروابارينا".

وخسرت الإمارات مباراتين افتتاحيتين في البطولة للمرة الأولى مُنذ نسخة 1979، التي أقيمت في العراق أيضًا، عندما سقطت وقتها أمام السعودية (1-2) والبحرين (3-0).

وتخوض البحرين حاملة اللقب مواجهة الكويت بأكثر من فرصة لضمان صدارتها والتأهل إلى نصف كأس الخليج "خليجي 25"، اليوم الجمعة في مدينة البصرة العراقية.

وتتصدر البحرين الترتيب بست نقاط بعد فوزين على الإمارات وقطر بنتيجة (2-1)، مقابل ثلاث نقاط لكل من قطر الفائزة على الكويت (2-0) والكويت الفائزة على الإمارات (1-0) في اللحظات الأخيرة، فيما يتذيل المنتخب الإماراتي الترتيب دون نقاط، علما بأن بطل المجموعة ووصيفه يبلغان نصف النهائي.

وتدخل البحرين مواجهة الكويت التي تُقام على ملعب "البصرة الدولي"، وعينها على الفوز لتأمين الصدارة، أمّا الخسارة فتضعها تحت ضغط نتيجة المباراة الثانية المقامة في الوقت عينه على استاد الميناء الأولمبي.

وفي المقابل يدخل مدرب الكويت البرتغالي "روي بينتو" بطموح استعادة أمجاد الأزرق الكويتي وقيادته إلى مربع الكبار، والإبقاء على آماله في العودة لمنصة البطولات وتحقيق اللقب الحادي عشر؛ إذ يتعين عليه التفكير بتحقيق الفوز لكي لا يدخل في متاهات قد تكلفه الكثير.
 

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

خليجي 25 قطر البحرين الإمارات

بعد هزائم خليجي 25.. خلفان يهاجم لاعبي منتخب الإمارات